الخميس 4 يوليو 2024

حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

9-4-2018 | 10:28

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الاثنين، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها. 

ففي القليوبية، نجحت الأجهزة الأمنية في كشف غموض حادث قيام مجهولين بسرقة إحدى محطات شبكات المحمول بشبين القناطر مستخدمين سيارة، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطلين تخصصوا في سرقة أجهزة التبريد وبطاريات محطات تقوية شبكات المحمول بالأراضي الزراعية، وتم ضبطهم وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.

وفي المنيا، شنت مديرية الأمن حملة بمختلف مراكز المحافظة أسفرت- حسب بيان صادر عن مديرية الأمن اليوم الاثنين- عن ضبط 9 قطع سلاح ناري دون ترخيص، و15 طلقة متنوعة، بالإضافة إلى ضبط قضيتي مخدرات "إتجار"، كما تم تحرير 2679 مخالفة مرورية شملت ضبط 53 دراجة بخارية وتحرير مخالفة دراجة و1938 مخالفة سيارة، إلى جانب ضبط 3 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 16 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم.

وفي مجال تنفيذ الأحكام، تم تنفيذ 800 حكم قضائي متنوع ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف، كما تم ضبط 8 قضايا مسطحات، وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 55 قضية تموينية متنوعة، وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة، وجارٍ العرض على النيابة لتباشر التحقيق.

وفي الغربية، قال مدير الأمن اللواء طارق حسونة إن الحملات أسفرت عن ضبط 105 هاربين من أحكام جنائية وحبس غرامات مخالفات، وضبط 8 من العناصر الإجرامية الخطرة وضبط 7 أسلحة نارية و20 قطعة سلاح أبيض متنوعة، وضبط 6 قضايا إتجار في مواد مخدرة وضبط 4 من العناصر الإجرامية المطلوب ضبطهم ارتكبوا جرائم شروع في قتل وسرقة بالإكراه، إلى جانب تحرير 780 مخالفة مرورية متنوعة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير الشهادات والمحررات الرسمية الحكومية، مقابل الحصول على مبالغ مالية من المواطنين.