الإثنين 10 يونيو 2024

الرئيس اليمني يؤكد دعمه للجهود الأممية لتحقيق السلام في بلاده

11-4-2018 | 16:00

جدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي التأكيد على دعمه للجهود الأممية الهادفة لتحقيق السلام الدائم في اليمن وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة.

وقال عبدربه - خلال لقائه المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث ، حسبما ذكرت كالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم الأربعاء ـ إن الحكومة الشرعية تجاوبت بشكل إيجابي مع مختلف مشاورات السلام الماضية، وقدمت العديد من التنازلات من أجل تحقيق السلام وإنهاء الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية بانقلابها على الشرعية الدستورية.

وأضاف أن الميليشيات الحوثية قابلت التنازلات بالتعنت والرفض والإصرار على استمرار الحرب، مؤكدا أن الميليشيات الإنقلابية لا يمكن أن تتجاوب مع الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي حالياً من أجل تحقيق السلام، لأنها لا تمتلك قرارها بل تتلقى توجيهاتها من النظام الإيراني الذي يقوم بدعمها ومدها بالسلاح والصواريخ التي تستهدف بها دول الجوار.

وتابع " إن الحكومة الشرعية ستظل دائما تمد يدها للسلام وتدعم أي جهود في هذا الاتجاه انطلاقاً من مسئولياتها الوطنية والأخلاقية تجاه وطننا وشعبنا ، فالحرب لم تكن يوماً خيار الحكومة بل فرضت عليها تنفيذا لمخططات وأجندة ايران المعادية لليمن والمستهدفة لدول الجوار".

من جانبه ، أشاد المبعوث الدولي بالتعاون الإيجابي من الرئيس عبدربه والحكومة الشرعية مع جهود السلام وسعيهم المتواصل لإنهاء الحرب ، مؤكداً حرص المجتمع الدولي على إنهاء الحرب وإحلال السلام وإنقاذ الشعب اليمني من الأوضاع الصعبة التي يعيشها جراء الحرب.

وشدد على موقف الأمم المتحدة الثابت من وحدة واستقرار وسيادة اليمن والذي أكد عليها خلال كل لقاءاته ، والتمسك بالعمل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها.

    الاكثر قراءة