الثلاثاء 21 مايو 2024

الرئيس البرتغالي يصل مشيخة الأزهر للقاء الإمام الأكبر

أخبار12-4-2018 | 14:50

وصل الرئيس مارشيلو دي سوزا رئيس جمهورية البرتغال، قبل قليل، إلى مقر مشيخة الأزهر الشريف، للقاء الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وعقب اللقاء، يصطحب الإمام الأكبر الرئيس البرتغالي في جولة بالجامع الأزهر، للتعرف على أركانه، وما يزخز به من فنون معمارية ومعالم تاريخية، خصوصًا بعد عملية الترميم والتطوير الشاملة التي شهدها الجامع، وأعادت له رونقه التاريخي المميز.

ويتوجه الإمام الأكبر والرئيس البرتغالي إلى جامعة الأزهر، لإلقاء محاضرة بعنوان "رؤية مُعلم ورئيس"، يتناول فيها العلاقة بين الشرق والغرب.

جدير بالذكر أن رئيس جمهورية البرتغال ووصل إلى مطار القاهرة الدولي، أمس الأربعاء، على رأس وفد كبير في زيارة لمصر تستغرق 3 أيام، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقاه اليوم لبحث دعم تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

كما يلتقي رئيس البرتغال أيضًا البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في مقر الكاتدرائية بالعباسية، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.

ويشارك الرئيس البرتغالي في افتتاح منتدى الأعمال المصري- البرتغالي، مساء اليوم، والذي ينظمه الاتحاد المصري للغرف التجارية بالتعاون مع الوكالة البرتغالية للتجارة والاستثمار، بحضور وفد من رجال الأعمال البرتغاليين والمصريين.