السبت 29 يونيو 2024

«صلاح» و«النني» يُسطران تاريخا جديدا للمحترفين المصريين في البطولات الأوروبية

13-4-2018 | 00:38

شهد الدور ربع النهائي من بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي حضورا قويا للمحترفيين المصريين متمثل في محمد صلاح الذي قاد فريقه ليفربول لتخطي عقبة مانشستر سيتي الإنجليزي في الدور ربع النهائي في مجموع المبارتين 5-1، بعدما سجل هدفين بواقع هدف في مباراة الذهاب وهدف في مباراة الإياب، وصنع آخر لزميلة ساديو ماني.

ومحمد النني الذي ساهم في تأهل الأرسنال للدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي على حساب سيسكا موسكو بعدما صنع هدفين في لقاء الإياب الذي أقيم في موسكو والذي انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2 ليتأهل الأرسنال بعدما فاز في مبراة الذهاب في لندن بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.


وسجل الثنائي المصري رقما تاريخيا بعدما تواجد لأول مرة لاعب مصري في الدور نصف النهائي لمسابقة دوري الأبطال ولاعب مصري في نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.
ويعتبر أحمد حسام ميدو هو اللاعب المصري الوحيد الذي وصل لنهائي بطولة أوروبية كان هذا عام 2004 مع فريق مارسيليا الفرنسي في بطولة كاس الاتحاد الأوروبي( الدوري الأوروبي حاليا) ولكن الفريق الفرنسي خسر المباراة النهائية على يد فريق فالنسيا الإسباني بهدفين مقابل لاشيء.


الجدير بالذكر أن محمد صلاح تم اختياره كأفضل لاعب في جولة الذهاب من مسابقة دوري أبطال أوروبا ومرشح بقوة لنيل جائزة أفضل هدف في جولة الإياب، في المقابل تم ترشيح محمد النني لينل جائزة أفضل لاعب في جولة الإياب من الدوري الأوروبي.

    الاكثر قراءة