الجمعة 10 مايو 2024

مسلسل الانتحار من أعلى «كباري قصر النيل» عرض مستمر.. 3 حالات انتحار في 5 أيام.. أمينة تلقي بنفسها لخلافات مع زوجها.. وسائح ليتواني يحاول الانتحار بسبب «جواز سفر».. وإنقاذ سيدة من الموت في آخر لحظة

تحقيقات14-4-2018 | 16:32

شهدت منطقة قصر النيل بوسط القاهرة خلال الأيام الخمسة الماضية 3 محاولات انتحار مأساوية لمصريين وأجانب، من أعلى الكباري المنتشرة بها، وترصد "الهلال اليوم" في التقرير التالي أبرز تلك المحاولات:


أمينة تتخلص من حياتها في نهر النيل

أقدمت سيدة على الانتحار من أعلى كوبري قصر النيل، بسبب خلافات مع زوجها بعد 6 أشهر فقط من الزواج.

كان قسم شرطة قصر النيل تلقى بلاغًا من شرطة النجدة يفيد قيام سيدة بالانتحار من أعلى أحد الكباري، وبالانتقال والفحص عثر على جثة سيدة في العقد الثالث من العمر، وبعمل التحريات دلت أن خال السيدة تلقى اتصالاً هاتفيا منها تخبره "هرمي نفسي في النيل"، لكنه لم يتمكن من إثنائها عن قرارها.

وكشفت تحريات المباحث أن الجثة لربة منزل تدعى "أمينة.ط.ع"، 24 سنة، مقيمة بمنطقة عين شمس، وأنها تركت منزلها إثر خلافات مع زوجها بسبب إجبارها على العمل مضيفة في فندق بمنطقة المهندسين.

وتوصلت التحريات إلى أن السيدة المنتحرة أفصحت لزوجها أكثر من مرة عن رغبتها في ترك العمل، لكنه كان يجبرها على العمل بحجة متطلبات الأسرة والحياة التي سوف تتوقف إن رفضت الذهاب إلى العمل.


إصابة سائح ليتواني عقب إلقاء نفسه من أعلى كوبري 15 مايو

أصيب سائح ليتواني الجنسية، بكسر في قدمه وجمجمته، جراء سقوطه من أعلى كوبري 15 مايو بالقاهرة، إثر محاولة انتحار فاشلة أقدم عليها، بعد إخفاقه في استخراج وثائق رسمية من سفارة ليتوانيا، وجواز سفر فقده في أثناء رحلته السياحية إلى مدينة الأقصر.

كان قسم شرطة قصر النيل تلقى بلاغا من الأهالي بسقوط سائح "ليتواني" من أعلى كوبري 15 مايو، في شارع 26 يوليو، بمنطقة الزمالك، فانتقل رجال الأمن وبفحصه تبين إصابته بكسور وجروح خطيرة، وتم نقله إلى مستشفى العجوزة لتلقي العلاج.

وكشفت تحريات المباحث أن السائح الأجنبي ذهب إلى السفارة لاستخراج بدل فاقد لأوراقه وجواز سفره الذي فقده في أثناء رحلته السياحية بمدينة الأقصر، لكن مسؤولي السفارة اللتوانية أوعزوا له بالانتظار عدة أيام، لحين تمكنهم من استخراج أوراقه المفقودة.


إنقاذ سيدة ألقت بنفسها من أعلى كوبرى أكتوبر

نجحت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات اليوم في إنقاذ إحدى السيدات حال محاولتها الانتحار في مياه نهر النيل من أعلى كوبرى أكتوبر بدائرة قسم شرطة قصر النيل.

وفي أثناء قيام خدمات تأمين المسطح المائي لنهر النيل بالمرور لتفقد الحالة الأمنية بالمسطح المائي بدائرة قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة، تلاحظ لهل قيام إحدى السيدات بإلقاء نفسها من أعلى كوبرى أكتوبر، وعلى الفور قامت الخدمات الأمنية بالإسراع نحوها وتمكنوا من إنقاذها وانتشالها قبل الغرق، حيث تبين أنها تدعى سحر.ع.إ، مقيمة بمحافظة الجيزة.

وقررت قيامها بإلقاء نفسها بنهر النيل لوجود خلافات أسرية، مما دفعها إلى محاولة الانتحار.

    Dr.Radwa
    Egypt Air