الأحد 16 يونيو 2024

«فوزي»: أمريكا تسعى للاستحواذ على الثروات السورية وتفتيتها

أخبار15-4-2018 | 14:54

شدد الدكتور طارق فوزي، رئيس المركز المصري للدراسات السياسية والإستراتيجية، على ضرورة طرح رؤية عربية تشمل خطوات واضحة ومحددة لحل الأزمات العربية، لأن الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة لن تتدخل من أجل مقتل أطفال أو غيره لأنها تدعم وترتكب مجازر كبيرة حول العالم.

وقال رئيس المركز المصري للدراسات السياسية والإستراتيجية لـ«الهلال اليوم» إن العدوان الثلاثي على سوريا، أمس، مخالف لجميع القواعد والأعراف الدولية وانتهاك صريح للقانون الدولي، مشددًا على ضرورة العمل على تماسك الأراضي السورية ورفض جميع الانتهاكات والمخالفات القائمة من خلال رؤية عربية خالصة تمنع كل تلك التدخلات.

ولفت "فوزي" إلى أن الإدارة الأمريكية لم تتحرك بسبب مقتل أطفال سوريا كما يزعم البعض، لأن هناك مئات الأطفال يقتلون كما تدعم دولة الاحتلال الإسرائيلي وتحدت الجميع بشأن نقل سفاراتها للقدس رغم ارتكابها العديد من الانتهاكات والمجازر بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن اتهامات الانتهاكات في سوريا منذ فترة، متسائلا:" لماذا لم تتحرك أمريكا؟".

وأكد "فوزي" أن الشعب السوري هو الوحيد الخاسر من الصراع الحالي، لأن الولايات المتحدة تسعى للسيطرة على الثروات السورية وسرقة خيراته، كما حدث في العراق، مشيرا إلى ضرورة تمساك سوريا في ظل التحديات والأطماع الغربية التي تسعى إليها أمريكا وحلفائها الغربيين.