الجمعة 24 مايو 2024

جنايات القاهرة تودع حيثيات حكم المؤبد على المتهمين بقضية اللجان النوعية

16-4-2018 | 11:12

أودعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، حيثيات حكمها على ٩ متهمين بالمؤبد والمشدد 10 سنوات لـ 13 متهما والسجن 3 سنوات لاثنين "حدث" بقضية اللجان النوعية المتقدمة.


وقالت المحكمة إنه ثبت لديها خلو أوراق القضية من أي أثر يفيد بأن الاعترافات التي صدرت عن المتهمين قد وقعت تحت تأثير الإكراه، وأنها تطمئن إلى سلامة الاعترافات التفصيلية التي أدلى بها المتهمون في التحقيقات.


وأكدت المحكمة أنها استندت في إدانة المتهمين إلى إقرارات عدد من المتهمين بالتحقيقات، والتي تضمنت اعترافات 9 متهمين على أنفسهم وبحق غيرهم من المتهمين الآخرين، فضلا عن شهادة ضباط الأمن الوطني ممن أجروا التحريات.


وأشارت الحيثيات، إلى أن المجموعات الإخوانية المسلحة قامت بأعمال عدائية وتخريبية وترويع المواطنين ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة أعمالها، سعيا لتنفيذ خطة جماعة الإخوان الإرهابية في السيطرة على مقاليد الحكم بالبلاد في إطار سعيهم لإقامة ما يسمى بـ"الدولة الإسلامية".


وجاء بالحيثيات أن المحكمة اطمأنت إلى صحة تحريات الأمن الوطنى التى أجريت بحق المتهمين، مشيرة إلى أنها جاءت صريحة واضحة، وأن المحكمة تصدق مجريها، لافتة إلى أن المحاضر عن المعلومات التي تم جمعها ضد المتهمين من خلال أعمال المراقبة والتحريات، تضمنت بيانات كافية كي تتبناها النيابة العامة وتصدر بناء عليها الإذن بضبط وإحضار المتهمين وتفتيشهم، وهو الإذن الذي صدر صحيحا مبنيا على تحريات جدية.