السبت 1 يونيو 2024

محافظ سوهاج: وضع حجر أساس أول ميناء نهري بالمحافظة خلال أيام

16-4-2018 | 12:24

 قال محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم إنه سيتم وضع حجر الأساس؛ لإقامة أول ميناء نهري بالمحافظة على مساحة 15 فدانا بمدينة المنشاة خلال الأيام القليلة المقبلة بحضور وزير النقل هشام عرفات.

وأضاف عبد المنعم - في تصريح اليوم الإثنين - "أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ تنمية الصعيد، وذلك ضمن خطة المحافظة والدولة؛ لاستكمال وإنشاء المشروعات التنموية والخدمية التي تعود بالنفع العام على المواطنين وتسهم في تحقيق التنمية الشاملة على أرض المحافظة". 

ولفت إلى أن الميناء سيخدم حركة النقل والتنمية وتنشيط السياحة بالمحافظة وسيتم إقامته بشكل متكامل وربطه بشبكة الطرق وميناء سفاجا من خلال طريق (سوهاج/ البحر الأحمر)؛ ليكون أحد الركائز الهامة في تفعيل منظومة النقل النهري، وما يتطلبه ذلك من إنشاء الموانئ النهرية وخاصة في محافظات الصعيد مما يوفر المزيد من فرص العمل لشباب المحافظة.

وأوضح عبد المنعم أن الميناء سيتم إقامته بطول 300 متر مربع وعرض 215 مترا مربعا بمساحة 15 فدانا تقريبا، وقد عاينت لجنة من الهيئة العامة للنقل النهري الموقع المخصص للميناء وتبين أن الحد البحري له أرض زراعية بجانبها محطة مياه (كومبكت) صغيرة تبعد حوالي 100 متر تقريبا والحد القبلي طريق أسفلتي والحد الشرقي مجري نهر النيل والحد الغربي أرض زراعية.