الأربعاء 1 مايو 2024

محافظ بني سويف: ندعم فكرة إقامة قرية للمسنين بمشاركة المجتمع المدني

18-4-2018 | 17:07

أكد محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، الاستعداد الكامل لتبني فكرة إقامة قرية للمسنين على أرض المحافظة لتقديم كافة أوجه الرعاية لهذه الفئة الهامة من المجتمع، لتشمل الخدمات الأساسية والخدمات الترفيهية المتكاملة، مشيرا إلى ضرورة أن تتضافر كل المجتمع من مؤسسات لإنجاز هذه الفكرة الرائعة وخروجها إلى حيز التنفيذ .

جاء ذلك خلال حضوره للجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي الثاني الذي ينظمه المعهد القومي لعلوم المسنين التابع لجامعة بني سويف بمركز مؤتمرات الجامعة، اليوم الأربعاء ، تحت رعاية وزارتي التعليم العالي والتضامن الاجتماعي بعنوان" المسنون تاج على رؤوسنا .. التحديات والمستجدات" وذلك بحضور الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة ، والدكتورة هبة مصطفى بوزارة التضامن، والدكتور أحمد درويش رئيس الجمعية المصرية لرعاية المسنين ، ولفيف من الأساتذة والباحثين من الجامعات المصرية والعربية.

وأوضح المحافظ - خلال كلمته - أن الاهتمام بشريحة المسنين من معايير وسمات الدول المتحضرة، ويعد تعبيرا ساميا عن أخلاقيات ثقافتنا الدينية ذات الطابع الشرقي الأصيل الذي يتسم بالوفاء والعرفان بالجميل لمن أفنوا أعمارهم في خدمة المجتمع، لافتاً إلى استعداد المحافظة ودعمها الكامل لتكون شريكا أساسيا في تنفيذ التوصيات الهامة التي سيسفر عنها المؤتمر الهام.

وأشار إلى أهمية حماية حقوق المسنين واحتياجاتهم، وتوفير الرعاية اللازمة لهم لا سيما الصحية، والعمل على تنفيذ تبني الاستراتيجيات التي تتسم بالشمول والتكامل والتي تضمن توفير الجوانب الحياتية الخاصة بهم، مشددا على أهمية رفع مستوى الوعي لدى جميع شرائح المجتمع حول مرحلة الشيخوخة وما يتعلق بها.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa