الأحد 12 مايو 2024

انطلاق فاعليات الاحتفال باليوم العالمي للتراث

فن18-4-2018 | 17:40

افتتح الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والمهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، اليوم الأربعاء، أولى مشاركات قطاع الصندوق في الاحتفال باليوم العالمي للتراث.

وتم الافتتاح بساحة الهناجر معرض "أيادٍ مصرية"، والذي تضمن منتجات تراثية لعدد من المدن والمحافظات "حلايب وشلاتين، العريش، الوادي الجديد، الفيوم، جنوب سيناء، سوهاج ، سيوة، أسوان"، بالإضافة للمنتجات التراثية من مركز الفسطاط للحرف التقليدية، ويستمر المعرض حتى الجمعة 20 أبريل الجاري.

كما تم افتتاح معرض تصوير فوتوغرافي بعنوان "الموالد في مصر" بمسرح الهناجر، ويضم أكثر من أربعين لوحة تتناول مظاهر الاحتفال بالموالد الإسلامية والقبطية من أرشيف المأثورات والحياة الشعبية في مصر الذي يشرف عليه الصندوق. 

ويقام على هامش المعرض عدد من العروض الفنية على مسرح الساحة بالهناجر، منها عرض للفرقة القومية للآلات الشعبية التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، في الخامسة مساء اليوم، وفي السادسة مساء غد الخميس يقام عرض لفنون الأراجوز وخيال الظل، لفرقة "ومضة" التابعة للصندوق.

وتتضمن الفاعليات إقامة معرض "مآذن وأجراس تعلو في سماء مصر"، بالتعاون مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بقصر الأمير طاز في الفترة من 21 حتى 28 أبريل.

    Dr.Radwa
    Egypt Air