الأربعاء 26 يونيو 2024

التنسيق الحضاري: تطوير شارع الشريفين يعد المرحلة الأولى من تطوير مثلث البورصة

فن20-4-2018 | 15:39

 قال رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بوزارة الثقافة المهندس محمد أبو سعدة، إن تطوير شارع الشريفين يعتبر المرحلة الأولى من مشروع تطوير مثلث البورصة بمنطقة وسط البلد، وذلك بمعرفة محافظة القاهرة وبرعاية اللجنة القومية للحفاظ وحماية القاهرة التراثية برئاسة المهندس إبراهيم محلب، ويأتي مشروع التطوير في إطار خطة الدولة لحماية والحفاظ على القاهرة التراثية.

وأضاف أبو سعدة - في تصريح اليوم الجمعة - أنه سيتم تطوير منطقة البورصة لتكون ساحة للفنون لشباب المبدعين، حيث يقام بها العديد من العروض الفنية والموسيقية الدورية وفقا لأجندة تضعها وزارة الثقافة بالتنسيق مع محافظة القاهرة، بحيث تكون رئة جديدة تستقبل كل أشكال الفنون.

وتابع أن المرحلة الأولى من المشروع لتطوير شارع الشريفين تم فيها تطوير واجهات المباني التراثية المطلة على الشارع، كما تم الانتهاء من تطوير واجهة فندق الكوزموبوليتان والذي تحتوي واجهته على تفاصيل معمارية متميزة، إلى جانب إضافة إضاءة على الواجهات ليصبح علامة مميزة بالمنطقة.

من ناحية أخري، تم تطوير الفراغ العمراني ليلائم الأنشطة المقترحة في المنطقة، إلى جانب خلق ساحات في الفراغ العام تصلح لتواجد الموسيقيين والفنانين التشكيليين.

يذكر أن محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد قد افتتح شارع الشريفين في إطار الاحتفال بيوم التراث العالمي في 18 أبريل الجاري.