الإثنين 20 مايو 2024

رئيس "العلاقات الخارجية" بالبرلمان يزور برلين للتمهيد لزيارة رئيس مجلس النواب المرتقبة

20-4-2018 | 16:45

 في زيارة هامة بهدف دعم وتوثيق العلاقات المصرية الألمانية، وصل رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، النائب طارق رضوان، إلى العاصمة الألمانية برلين، حيث أجرى عدد من اللقاءات الهامة مع عدد من المسئولين الألمان، برفقة سفير مصر في ألمانيا بدر عبد العاطي.

ونظمت السفارة المصرية عددا من اللقاءات الهامة للنائب المصري مع المسئولين ونواب البرلمان الألماني، بهدف تعزيز العلاقات المصرية الألمانية في المجالات الاقتصادية والسياسية والتعاون الثنائي.

وفي تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في برلين، قال رضوان إن زيارته تهدف للتمهيد والتحضير للزيارة المرتقبة لرئيس مجلس النواب المصري الدكتور على عبد العالي إلى برلين، مضيفا أنه التقى برفقة السفير بدر عبد العاطي بعدد من نواب البرلمان الألماني (البوندستاج)، بينهم وزير الدولة للشئون الخارجية وعدد من نواب رئيس (البوندستاج) ورؤساء لجان العلاقات الخارجية والدفاع والطاقة ورؤساء الهيئات البرلمانية والنائب من أصل مصري ألكسندر رضوان، مشيرا إلى أن اللقاءات كانت مثمرة.

وحول نتائج اللقاءات التي أجراها في ألمانيا، قال النائب طارق رضوان إنه لمس تفهما كبيرا وتعاطي مع الموقف المصري والسياسة المصرية في العديد من القضايا، ومنها مكافحة الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية والتحول الاقتصادي والسياسة الخارجية المصرية، فضلا عن ملف الطاقة كون مصر مركز لتوزيع وتصدير الطاقة، بالإضافة إلى ملف السياحة لاسيما وأن السائح الألماني يتصدر قائمة السياحة الأجنبية الوافدة إلى مصر.

وتابع "تحدثنا أيضا بشأن العديد من القضايا المحورية الهامة، مثل مكافحة الهجرة غير الشرعية واستضافة اللاجئين على أرض مصر والتعليم الفني"، مضيفا أن اللقاءات عكست طبيعة العلاقات المصرية الألمانية التي تتسم بالمودة والثقة والتعاون المشترك.