الثلاثاء 11 يونيو 2024

هالة السعيد: نخطط للاستعانة بالتجربة الفرنسية في الإصلاح الإداري

15-3-2017 | 11:35

التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الأربعاء، أندريه باران السفير الفرنسي في القاهرة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين مصر وفرنسا في مجالات التخطيط والإصلاح الإداري.

وأشادت السعيد، بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين في شتى المجالات، لافتة إلى أن فرنسا من أكثر الدول الداعمة لمصر، وتتمتع بثقل كبير في الاتحاد الأوروبي.

وأضافت أن فرنسا تحتل المرتبة السادسة في مجالات الاستثمار في مصر، وأن عدد الشركات الفرنسية بلغت 150 شركة بنهاية 2016، موضحة أن تعلون مصر وفرنسا في مجالات مثل النقل والصناعات الغذائية يجب أن يشمل مجالات أخرى، بعد التغيرات الاقتصادية التي جعلت من السوق المصري سوقًا واعدة للشركات الاقتصادية مع الدول الصديقة، مثل مجالات تخطيط وبناء المدن الجديدة، والطاقة المتجددة وإنتاج وتوزيع الكهرباء، والتعامل مع مخلفات الصرف الصحي وغيرها من مشروعات التنمية المستدامة.

وأشادت السعيد، بالتطور الإداري في القطاعات الحكومية الفرنسية، مؤكدة أنها سوف تناقش مع السفير الفرنسي خلال لقاءات مقبلة كيفية الاستفادة ونقل خبرات الإصلاح الإداري والآليات المتطورة في التخطيط التي حققتها فرنسا.