الأربعاء 26 يونيو 2024

تعرف على الفريق الموزمبيقي الذي يواجه المصري في دوري المجموعات بالكونفدرالية

22-4-2018 | 00:15

بعد أن أسفرت قرعة دور المجموعات للنسخة الخامسة عشرة للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية عن ملاقاة المصري لفريق يونياو ديسبورتيفا دو سونجو الموزمبيقي في مستهل مباريات المصري بهذا الدور، والمقرر إقامتها في السادس من مايو المقبل على استاد المصري ببورسعيد نتعرف من خلال السطور التالية على فريق يونياو الموزمبيقي:

 

تأسس نادي يونياو ديسبورتيفا دو سونجو عام 1982 بمدينة “سونجو” وبالتحديد في حي “كاهورا باسا”.

 

في التاسع من ديسمبر عام 2015 تم عقد جمعية عمومية للنادي لتغيير اسمه الى يونياو ديسبورتيفا دو سونجو.

 

الراعي الرسمي للنادي هي إحدى شركات الصناعات الهندسية وتحمل اسم “هيدرو اليكتريك كاهورا باسا”.

 

الملعب يحمل اسم “هيدرو اليكتريك كاهورا باسا” ويحمل اسم 27 نوفمبر أيضاً.

 

فاز بلقب الدوري العام في موزمبيق في مناسبة واحدة عام 2017 ، وحقق مركز الوصيف عام 2016 ، وحقق المركز الثالث عامي 2001 ، 2013.

 

شارك يونياو دو سونجو في بطولة دوري الأبطال لهذا الموسم بدايةً من الدور التمهيدي ، حيث تخطى فريق نجايا بطل جزر القمر بمجموع المباراتين بنتيجة 1/3 ، فبعد تعادل ايجابي بهدف لكل فريق على ستاد موروني بجزر القمر في مباراة الذهاب ، نجح يونياو في الفوز بمباراة العودة بهدفين للاشئ.

 

خرج من دور ال 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا هذا العام بعدما خسر بمجموع المباراتين أمام مازيمبي الكونغولي بمجموع المباراتين بأربعة أهداف لثلاثة ، حيث خسر في مباراة الذهاب برباعية نظيفة ، قبل أن يعود ويفوز بثلاثة أهداف للاشئ في مباراة الإياب.

 

نجح في تخطي عقبة هلال الأُبيض السوداني في دور ال 32 مكرر من الكونفيدرالية بعدما فاز عليه بمجموع المباراتين بأربعة أهداف لثلاثة ، حيث فاز في مباراة الذهاب بموزمبيق بثلاثة أهداف مقابل هدف ، قبل أن يخسر في مباراة الإياب بالسودان بهدفين مقابل هدف.

 

استطاع خلال ستة مباريات بدوري الأبطال والكونفيدرالية هذا الموسم أن يحرز عشرة أهداف ، منهم ثمانية أهداف على ملعبه ، وهدفين خارجه ، فيما مُنيت شباكه بثمانية أهداف ، منهم هدف على ملعبه وسبعة خارج ملعبه ، وحقق الفوز في ثلاثة مباريات وتعادل في واحدة وخسر في اثنتين.

 

مديره الفني : شيكونيو كوندي.

 

رئيس النادي : خوسيه كوستا.