الجمعة 24 مايو 2024

حملة تفتيش على الجمعيات الزراعية بالأقصر

15-3-2017 | 11:56

أ ش أ

قام مكتب هيئة الرقابة الإدارية في محافظة الأقصر اليوم الأربعاء، بحملة تفتيش موسعة على الجمعيات الزراعية بمدينتي إسنا وأرمنت جنوب المحافظة؛ للتأكد من توفير الأسمدة الزراعية وتوزيعها على الفلاحين والمزارعين ومراجعة السجلات الخاصة بصرف الأسمدة، لرصد أي مخالفات بحضور وكيل وزارة الزراعة في الأقصر وعدد من المفتشين من إدارة التعاون الزراعي في الأقصر.

وأطلعت الحملة - خلال مرورها - على الجمعيات والسجلات والحيازات والمستندات الخاصة بصرف الأسمدة الزراعية على الفلاحين والمزارعين ، ومدى توافرها ووصولها لمستحقيها ، والتأكد من تواجد كميات الأسمدة الزراعية المثبتة في المخازن للموسم الحالي، وكيفية توزيعها ومقارنة الكميات التي تستلمها الجمعيات الزراعية والمتواجدة في المخازن والتي تم تسليمها للمزارعين . 

كما التقى عضو مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة مع عدد من المزارعين المتواجدين في الجمعيات للتعرف على عملية صرفهم للأسمدة وللاستماع إلى مقترحاتهم ومعرفة أي مشاكل تواجههم أثناء عملية الصرف.

ورصدت الحملة عددا من المخالفات ، من بينها بدء توزيع أسمدة الموسم الصيفي للمزارعين قبل بداية الموسم بالجمعية الزراعية بأرمنت الوابورات ، وسوء حالة النظافة العامة والحالة الإنشائية لمخزن الجمعية الزراعية بعدد من المراكز .