الأحد 12 مايو 2024

نائب رئيس البنك الدولي يشيد بمشروعات الصندوق الاجتماعي للتنمية

15-3-2017 | 12:03

أ ش أ

أشادت القائم بأعمال الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية نيفين جامع، بالعلاقات المتميزة بين الصندوق والبنك الدولي، من خلال التنسيق والدعم المستمر من وزارة التعاون الدولي في مجال تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وذكر الصندوق، في بيان له اليوم الأربعاء، أن "جامع" بحثت مع نائب رئيس البنك الدولي يان واليزر، الآفاق المستقبلية للتعاون بين الصندوق والبنك تعزيزًا للاتفاقيات القائمة بين الطرفين، التي نتج عنها تمويل نحو 150 ألف مشروع، وتوفير نحو 270 ألف فرصة عمل، حظيت المرأة على نحو 35% من إجمالي التمويلات.

وقالت جامع، إن الصندوق يعمل على توسيع وتدعيم نطاق التعاون مع البنك الدولي لتنفيذ مشروعات تنموية تخدم المناطق الأكثر احتياجًا، وتحسين الأوضاع المعيشية للفئات المستهدفة، من خلال إتاحة العديد من فرص العمل الدائمة والمؤقتة، والتي تحد من انتشار البطالة.

من جهته، عبر نائب رئيس البنك الدولي عن سعادته بالأداء المتميز لمشروعات الصندوق الاجتماعي للتنمية، ودوره الحيوي في تنمية فرص التمويل الذاتي والعمل الحر وتمويل المشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر، وتمكين المرأة، وتعليم وتدريب المستفيدين، وتوجيههم ومساعدتهم لنجاح مشروعاتهم.

يذكر أن نائب رئيس البنك الدولي تفقد في وقت سابق معرض المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الممولة من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية بالأقصر، للوقوف على طبيعة البرامج التنموية التي يمولها البنك.

كما عقد لقاء مفتوحًا مع صغار المستثمرين والمستفيدين من برامج التمويل بالصندوق الاجتماعي، والذي يدعمه البنك الدولي، للوقوف على مقومات النجاح والتحديات التي يواجهها البرنامج، بهدف تحسين البرامج المستقبلية وزيادة فعاليتها، وتعظيم الاستفادة منها، واستعرض صغار المستثمرين والمستفيدين، خلال اللقاء، عددًا من قصص نجاح مشروعاتهم وتجاربهم العملية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air