الجمعة 10 مايو 2024

رئيس لجنة «الشباب والرياضة» بالنواب: نأمل أن تزول الغمة وتحل أزمة الزمالك قريبا

22-4-2018 | 18:49

أعرب رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فرج عامر، عن أمله في أن تزول الغمة قريبا وتحل أزمة نادي الزمالك، وقال إن "الزمالك صرح كبير نتمنى أن يستمر ويعود إليه الاستقرار قريبا، ونشكر وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز ورئيس مجلس إدارة الزمالك النائب مرتضى منصور على حضورهما اجتماع اللجنة، ونقدرهما ونأمل في عقد اجتماع قريبا لحل الأزمة".

جاء ذلك في ختام اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة فرج عامر، اليوم الأحد، بحضور وزير الشباب خالد عبد العزيز ورئيس مجلس إدارة نادي الزمالك النائب مرتضى منصور، حيث تم طرح مشكلة النادي مع وزارة الشباب في ضوء القرار الصادر من المحامي العام حول إدارة الزمالك ماليا.

واعتبر مرتضى منصور، أن قرار النيابة العامة بشأن إدارة نادي الزمالك ماليا، لا يجُب اللائحة والقانون، مشيرا إلى أن وزير الشباب وافق في 17 يناير 2016 على الفئات المستثناة بعضوية نادي الزمالك والتي تشمل ضباط الجيش والشرطة والقضاة والصحفيين، وقال: إن "العضوية صحيحة وفق القانون".

وأضاف: أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية وأخرى خماسية لفحص العضويات المستثناة رغم وجود خطاب من وزارة الشباب بصحة العضوية، لافتا إلى أن فريق نادي الزمالك لكرة القدم خسر خمس مباريات مؤخرا لغياب الاستقرار الإداري عن النادي، وأنه حزين لأن النادي ينهار رغم الإنجازات، مشيرا إلى أنه تم توفير 205 ملايين جنيه للنادي وتم إنشاء النادي النهري.

وفي رد مقتضب لوزير الشباب خالد عبد العزيز، قال: "إنني أنفذ قرار النيابة العامة، أنا أمثل السلطة التنفيذية، وقد طلبت النيابة العامة تشكيل اللجنة الخماسية خلال شهر وقمنا بتنفيذ ذلك، وإذا قررت شيئا آخر فسأنفذه، ومن حق النائب مرتضى منصور أن يقدم شكوى للجهات المختصة إذا اعتبر ما تقوم به الوزارة مخالفا".

وأشار الوزير خالد عبد العزيز إلى أن هناك لجنة خماسية في نيابة شمال الجيزة الكلية تفحص عضوية الفئات المستثناة اعتبارا من عام 2014 وحتى بداية مباشرة اللجنة لمهامها، وستقدم اللجنة تقريرها للنيابة العامة قبل يوم 13 مايو المقبل.

    Dr.Radwa
    Egypt Air