الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس مصلحة الجمارك يشارك في الاجتماع العشرين للجنة الضرائب باتحاد الصناعات

اقتصاد22-4-2018 | 23:52

شارك الدكتور مجدي عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، وسعيد عبد الله، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة، مساء اليوم الأحد في الاجتماع العشرين للجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات المصرية بحضور المهندس محمد البهي رئيس اللجنة وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات وأعضاء اللجنة من السادة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ورؤساء الغرف الصناعية.

وأكد الدكتور مجدي عبد العزيز، أن الاجتماع يأتي في إطار خطة الدولة، التي تهدف لتحسين بيئة مناخ الاستثمار، من أجل دفع عملية التنمية ومنح القطاع الخاص فرصة حقيقية للاستثمار في شتى المجالات، لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية بصفة عامة للمشاركة في عملية التنمية.

وأشار إلى أهمية التواصل المستمر بين مصلحة الجمارك واتحاد الصناعات المصرية، بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة للمساهمة في بناء الاقتصاد القومي، وتوفير الحماية والفرص التنافسية للصناعة الوطنية التي تمثل محورا أساسيا في تنمية الاقتصاد الوطني. 

وعرض الدكتور مجدى عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، مقترحا من مصلحة الجمارك بشأن المعاملة الجمركية للأجزاء والأصناف تامة الصنع مشيرا لأهمية التدرج في التعريفة على مدخلات الإنتاج والسلع الوسيطة لإحداث توازن في التعريفة الجمركية وفقا لحالة المنتج القادم من الخارج بهدف تعميق الصناعة الوطنية. 


كما لفت إلى أهمية وضع ضوابط لإيقاف التحايل على ضوابط الاستيراد وجهات العرض وإيقاف جميع الممارسات الخاطئة، التي تضر بالصناعة الوطنية من خلال ضبط التشريعات والتنسيق والربط مع جميع الجهات التي يتصل عملها بالرقابة على عمليات الاستيراد والتصدير.


ثم تم الانتقال لجدول أعمال الاجتماع ومناقشة بعض التحديات والمشاكل التي تواجه الصناعات الهندسية وقطاع صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والقطاعات الأخرى والمقترحات الخاصة بحل هذه المشاكل وتم حل بعض هذه المشاكل، كما وعد رئيس مصلحة الجمارك بإيجاد حلول لباقي مشكلات القطاعات الصناعية التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع.


وشارك في الاجتماع عن مصلحة الجمارك أحمد شحاتة مدير عام المكتب الفني لرئيس مصلحة الجمارك، وعاطف إبراهيم مدير عام الاتصالات الداخلية.


    Dr.Radwa
    Egypt Air