الأربعاء 26 يونيو 2024

فريد خميس يطالب بحماية المؤسسات الإعلامية من التصفية وإسقاط ديونها

أخبار23-4-2018 | 11:38

قال رجل الأعمال محمد فريد خميس: إن هناك تطوير كبير في مجال البحث العلمي، مؤكدا أن وزير التعليم العالي أشاد بالبحث العلمي في مصر وأرجعه لأساتذته.

وأشار خلال كلمته في فاعليات المؤتمر الثالث «نحو أجندة مستقبلية لبحوث الإعلام» اليوم، إلى أن الإعلام يلعب دورا كبيرا في صناعة المستقبل بالبلاد، مؤكدا أن الإعلام المصري قادر على مواجهة التحديات ومساندة الدولة كما راهن عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف خميس، إن الإعلام يمثل نصف الحقيقية وهذا ما حدث مع هتلر في الحرب العالمية الثانية عندما غيب جوبلز وزير دعايته شعبه، عن طريق الإعلام وله قولته الشهيرة "أعطني إعلاما بلا ضمير أعطك شعب بلا هوية".

وأشار إلى أن الجيش المصري يلعب دورا حيويا في تطوير البلاد وحمايتها من هيمنة بعض رحال الإعلام الذين يحصلون على مناقصات المشاريع بأرقام مضاعفة ويحققون مكاسب غير شرعية.. وتدخل الجيش في إقامة تلك المشاريع كشف كل تلك الكوارث ووفر للدولة مليارات الجنيهات، موضحا أن الإعلام دوره خطير جدا وصنع دولا بلا قيمة وصغيرة جدا وجعل لها قيمة قوية جدا بين دول العالم في الشرق والغرب.. موضحا أن دولة قطر صنعتها قناة "الجزيرة" التي شيدها وطورها المصريون.

وشدد على ضرورة الحفاظ على تراث بلادنا وحماية جميع مؤسسات الدولة الإعلامية من ماسبيرو والمؤسسات الصحفية القومية ومنع محاولة بيعها وتخصيصها، مطالبا بضرورة تشكيل لجان لدراسة المعوقات التي تواجه تلك المؤسسات وإسقاط الديون عنها.

وقال: إن بيع صحيفة مثل "الأهرام" يعتبر بيع لأهرامات مصر وآثارها وبيع مؤسسة مثل "دار الهلال" يمثل بيع لقلعة محمد علي، لأنها تمثل العراقة والأصالة، مضيفا إن الله حمى مصر وحباها بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانطلقت، قبل قليل، فعاليات المؤتمر الثالث «نحو أجندة مستقبلية لبحوث الإعلام» حول إشكاليات التحول من النمطية إلى التجديد والإبداع، والذي تنظمه أكاديمية الشروق بأحد فنادق القاهرة بمدينة نصر، بمشاركة عدد كبير من الخبراء والأكاديميين في مجال الإعلام.