الأحد 2 يونيو 2024

محافظ بني سويف: 400 مليون جنيه من المجتمع المدني لبرامج الحماية الاجتماعية

24-4-2018 | 15:57

قال محافظ بنى سويف المهندس شريف حبيب إن هناك ما يقرب من 400 مليون جنيه قدمها المجتمع المدني للمحافظة في العديد من المجالات المختلفة خاصة في الرعاية والحماية المجتمعية والتعليم والصحة والمياه وكذلك التدريب، مشيدا بالتعاون الكبير بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني للنهوض بالأسر الأولى بالرعاية. 
جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته وزارة التضامن بالتعاون مع مؤسسة بصيرة التي تنفذ مشروع ممر النور، بمقر الوزارة، ونظمت الوزارة الحفل للاحتفال بانتهاء المرحلة الأولى من المشروع وانطلاق المرحلة الثانية للمشروع، بحضور المهندس شريف حبيب محافظ بنى يوسف ونيفين القباج مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وأيمن عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للجمعيات الأهلية والدكتورة سوسن المسيرى رئيس مجلس أمناء مؤسسة بصيرة لذوى الاحتياجات البصرية.
وأشار المحافظ إلى أن الإنجازات التي تحققت بمحافظة بنى سويف فيما يتعلق بمشروع ممر النور حيث يهدف إلى تفعيل نظام متكامل لفحص وتقييم وتأهيل الأطفال للحفاظ عليهم من أمراض العيون. 
شارك في الاحتفالية كل من نفين القباج مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وأيمن عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للجمعيات الأهلية والدكتورة سوسن المسيرى رئيس مجلس أمناء مؤسسة بصيرة لذوي الاحتياجات البصرية.