الإثنين 20 مايو 2024

التربية والتعليم: تحقيق عاجل مع إدارة "مدرسة الحياة الجديدة" فى واقعة احتجاز 21 طالبا بمحمية وادى دجلة

أخبار25-4-2018 | 16:46


قال خالد حجازى مدير ادارة القاهرة الجديدة التعليمية أن الادارة تتابع منذ واقعة احتجاز 21 طالبا لطلاب بمدرسة الحياة الدولية التابعة لإدارة تعليم القاهرة الجديدة، بأحد المدقات الوعرة، خلال الرحلة التى نظمتها المدرسة إلى محمية وادي دجلة، وفقد على أثرها الطلاب في المنطقة الجبلية المؤدية إلى المحمية، واحتجزتهم السيول على مسافة 3 كيلو متر داخل الجبل.

وأكد ان الإدارة قررت فتح تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الحادث، مشيرا إلى أن لجنة من الادارة سوف تبدأ صباح الغد التحقيق، نظرا لحصول المدرسة اليوم على إجازة بسبب عيد تحرير سيناء.

وكانت "الهلال اليوم"، قد نشرت ملا بسات الحادث، الذى عرضت من خلاله إدارة مدرسة الحياة الدولية حياة ٢١ طالبا و٤ مشرفين من المدرسة للضياع وسط المدقات والطرقات الوعرة.

وبعد جهد من الأجهزة المعنية تم الوصول اليهم حيث استخدمت إدارة المدرسة "عرباوي" مشي بالطلاب في المدقات 3 كيلومترات لكن الرائد إسلام بكر استطاع التواصل مع مشرف الرحلة وتم الوصول إليهم وتصويرهم لطمأنة ذويهم.

والسؤال هنا كيف تنظم مدرسة رحلات بالاتفاق مع "العرباوية" دون التنسيق مع أي جهة أمنية كما أنه وبالإضافة إلى المغامرة بأرواح الطلاب دفع كل طالب ١٠٠٠ جنيه على الرغم من أن ثمن استئجار سيارة الرحلة٣٠٠ جنيه؟!

وهو ما ستقوم "الهلال اليوم" بمتابعته خلال الساعات القادمة.