الجمعة 28 يونيو 2024

«الأزهر» ينظم المؤتمر الثامن للجهاز الهضمي والكبد بطب أسيوط

أخبار26-4-2018 | 14:29

افتتح الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات، والدكتور مصطفى شتات، عميد كلية الطب، فعاليات  المؤتمر السنوي الثامن  لقسم الجهاز الهضمي والكبد بكلية طب  الأزهر بأسيوط.

ويقام  بالتعاون مع مجموعة الأزهر للجهاز الهضمي والكبد تحت عنوان الجديد والحديث في تشخيص وعلاج أمراض  الجهاز الهضمي والكبد  مساء اليوم الخميس.

صرح بذلك الدكتور حمدي محفوظ، رئيس قسم الجهاز الهضمي والكبد بطب الأزهر بأسيوط ورئيس المؤتمر، مشيرا أن المؤتمر يقام برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة.

وأوضح "محفوظ" أن المؤتمر كرم أسرة المرحوم الدكتور عبد الرازق محمد على مدرس الجهاز الهضمي والكبد وشهيد العلم  والذي وافته المنية العام الماضي، مشيرا أن هذا التكريم بمثابة لمسة وفاء للفقيد الذي كان عالما من العلماء في مجال تخصصه.

كما أوضح أن المؤتمر  يتناول أكثر من 30 بحثا علميا  محكما  على  مدار 7 جلسات،  مشيرا أنها تتضمن الجديد والحديث  في طرق التشخيص والعلاج لأمراض الجهاز الهضمي والكبد، كما تتناول الجلسات العلمية أحدث التقنيات في مجال مناظير الجهاز الهضمي والكبد، إضافة لأحدث ما وصل إلية العلم في مجال  تشخيص وعلاج مرضى الالتهاب الكبدي الفيروسي، طبقا لأحدث المؤتمرات العلمية العالمية والتي كانت في فرنسا 2018.

يأتي ذلك بمشاركة الدكتور محي الدين عامر، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي.  يشارك في المؤتمر العديد من أساتذة الجهاز الهضمى والكبد بكليات طب الأزهر الأربع وبمختلف كليات الطب بالجامعات المصرية  ومستشفيات القوات المسلحة ، والشرطة، ووزارة الصحة.