الأربعاء 2 اكتوبر 2024

بالصور النادرة.. نجوم الأهلى والزمالك يتنافسون في الإذاعة

26-4-2018 | 21:46

لا شك أن فريقا الأهلى والزمالك هما أشهر الفرق الكروية في مصر، ومنذ نشأة الفريقين والمنافسة بينهما على أشدها .. واستطاع الفريقان أن يسلبا أفئدة الجماهير المصرية التي انقسمت بين "أهلاوية وزملكاوية" ، فكثيراً ما تدور الأحاديث فور انتهاء المباريات بين الأهلى والزمالك حول أداء الفريقين ، وبالطبع يشيد كل مشجع بأداء فريقه ويتمنى أن يظل فريقه متربعاً على القمة.

دامت المنافسة بين الأهلى والزمالك على البساط الأخضر، يبذل فيها الفريقان كل الجهد البدني للفوز، ولكن الإعلامي القدير فهمي عمر قرر أن تنتقل المنافسة بين الأهلى والزمالك من على البساط الأخضر وأرض الملاعب إلى استوديوهات الإذاعة ، وذلك من خلال استضافة أشهر نجوم الأهلي في الخمسينيات والستينيات في البرنامج الإذاعي "فكر معايا".

فكرة البرنامج كانت مذهلة، حيث نقلت نجوم الأهلى والزمالك من المنافسة البدنية والعضلية إلى المنافسة الذهنية، فقد تبارى نجوم الفريقان في الإجابة على أسئلة للمعلومات العامة واختبارات الذكاء ، وأعدت لجنة مصغرة من ثلاثة حكام بين نجوم الفريقين .

أظهر البرنامج جانباً آخر من حياة نجوم الفريقين، فقد ظهرت لياقتهم البدنية في الملاعب، وظهرت ثقافتهم وسمعت الجماهير أيضاً أصواتهم عبر ميكرفون الإذاعة ، وكان من بين النجوم صالح سليم ويكن حسين ورفعت الفناجيلي.