الأحد 16 يونيو 2024

عبد الغفار يستعرض تقريرا حول زيارة الفوج الثاني لبرنامج إعداد القادة

أخبار29-4-2018 | 12:33

وجه الكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتكثيف الأنشطة الطلابية للشباب بمعهد إعداد القادة بحلوان، تلقي الوزير تقريرًا من الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على المعهد، حول استعداد المعهد لاستقبال الفوج الثاني غداً الاثنين ضمن البرنامج الزمني الذي ينظمه المعهد خلال الفترة القادمة.


وأوضح التقرير أن الفوج يتضمن مديري عموم رعاية الشباب بالجامعات ومديري الإدارات المعنية بالجامعات والكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي، والبالغ عددهم حوالي 450 عضو خلال الفترة 30 أبريل حتى 3 مايو 2018 بهدف تنمية قدرات العاملين بمجال رعاية الشباب.


ومن المقرر أن تشتمل الفعاليات على العديد من الحلقات النقاشية حول بعض الموضوعات والقضايا الهامة، ومنها: الخطاب الديني في مواجــهة التطـرف والإرهاب، وقضية الأمن المائي في المنطقة، واستراتيجية الأنشطة الطلابية، وحروب الجيل الرابع، والمواطنة والانتماء.


ومن جانبه أعلن عبد اللطيف موافقة الوزير على تشكيل وإنشاء أوركسترا الجامعات على أرض معهد إعداد القادة، وذلك عن طريق تشكيل لجان متخصصة داخل كل جامعة بمعرفة رئيس الجامعة لاختيار أفضل 15 عازف فى جميع الآلات، مشيراً إلى أنه سيتم دعوة هؤلاء الطلاب للمعهد لاختيار أفضل العناصر تحت إشراف لجنة عليا متخصصة تضم أساتذة متخصصين وفنانين وقائدي فرق موسيقية من قياداتي العمل الفني، وسيعقد هذا الفوج اعتبارًا من 29 يونيو المقبل.


يذكر أن الأفواج المقبلة طبقاً للبرنامج الزمني هي فوج لأعضاء هيئة التدريس "مستشاري الأنشطة" خلال الفترة من 5 مايو حتى 8 مايو المقبل، يليه فوج لأعضاء البعثات من 11 مايو إلى 14 مايو المقبل.


ومن المقرر إقامة ليالى رمضانية لجامعات القاهرة الكبرى بالتعاون مع وزارة الثقافة خلال شهر رمضان اعتبارا من 16 مايو القادم، وستبدأ الأفواج مرة أخرى اعتبارا من 22 يونيو بفوج طلابي؛ بهدف تثقيف وتنمية روح الولاء والانتماء لديهم.