الخميس 13 يونيو 2024

رئيس البرلمان القبرصي يؤكد أهمية التعاون لتعزيز الاستقرار بمنطقة المتوسط

أخبار29-4-2018 | 13:33

أعلن رئيس مجلس النواب القبرصي ديمتريس سيلوريس، اليوم الأحد، أن التعاون الثلاثي الذي تقيمه قبرص مع دول عدة يهدف إلى خدمة أهداف مشتركة أوسع تؤدي في النهاية إلى تعزيز الاستقرار والسلام والازدهار في المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء القبرصية عن سيلوريس - خلال تواجده في القاهرة لحضور الاجتماع الخامس لرؤساء البرلمانات في الدول الأعضاء في الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط - قوله: "إن قبرص تلعب دورًا كجسر بين أوروبا والشرق الأوسط وكعامل استقرار في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط​​".. مؤكداً أهمية تعزيز التعاون.

وأشار سيلوريس إلى الاتفاقات الثلاثية التي وقعتها قبرص مع اليونان وإسرائيل على مستوى الحكومة والبرلمان وكذلك مع اليونان ومصر على المستوى الحكومي.. منوها إلى أنها ستكون قريبًا على المستوى البرلماني.

وتابع: "إن تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هو من أكبر التحديات التي نواجهها"، مؤكدًا أهمية دعم دول المنطقة في مجالات الأمن وإدارة الحدود ومساعدة الحكومات الديمقراطية من خلال تبني سلسلة من الإجراءات.

يذكر أن القضية الرئيسية التي كان يتم تداولها خلال الجمعية البرلمانية للاتحاد هي: الإرهاب، وسبل تعزيز التعاون بين البرلمانات بهدف معالجة المشكلة بشكل أكثر فعالية وخاصة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.