السبت 1 يونيو 2024

قافلة تعليمية جديدة لطلاب الثانوية العامة بشمال سيناء

أخبار29-4-2018 | 17:21

تصل إلى محافظة شمال سيناء، يوم الأربعاء المقبل، القافلة التعليمية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لطلاب الثانوية العامة، تحت رعاية كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء. 

صرحت بذلك المهندسة ليلى مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، مشيرة إلى أن القافلة مستمرة لـ3 أيام في مقر جامعة العريش، وأنها تأتى استكمالا للقافلتين السابقتين، وتضم نخبة من خبراء التعليم ومقدمي البرامج التعليمية في القنوات الفضائية ومؤلفي الكتب المدرسية لجميع المواد الدراسية.

وأشارت مرتجى إلى أنه سبق تنظيم القافلة الأولى لطلاب العريش والشيخ زويد ورفح ووسط سيناء في جامعة العريش على مدار 3 أيام خلال الأسبوع قبل الماضي، وتبعتها القافلة الثانية لطلاب بئر العبد ورمانة في بئر العبد خلال الأسبوع الماضي.

من جانبه، أشار الدكتور عبد الكريم الشاعر، وكيل مديرية التربية والتعليم، إلى أنه تم بالتنسيق مع محافظة شمال سيناء توفير عدد من السيارات لنقل الطلاب من أماكن إقاماتهم إلى مقر الجامعة في ضاحية السلام بالعريش لحضور الشرح في مختلف المواد الدراسية وإعادتهم مرة ثانية الى أماكن إقاماتهم.