الأحد 30 يونيو 2024

وزير الخارجية الأوكراني: ندعم الشراكة مع مصر في كافة المجالات

أخبار30-4-2018 | 11:34

قال بافلو كليمكين، وزير الخارجية الأوكراني: إن بلادة ستدعم مصر في العديد من القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية والصناعية، والتعليمية، مشيرا إلى أن عدد الدارسين في أوكرانيا يزداد يوما بعد يوم.

 

وأضاف كلميكين - خلال مؤمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري - إن بلاده تجمعها مع مصر شراكة كبيرة خاصة في مدينة الإسكندرية، وسيكون شعبها شاهدا علي تطوير الترام بعد تطويره، نريد أن ننقل إلى مصر خبراتنا في مجال صناعة القطارات.

 

وتابع: إن اللقاء شهد مناقشة بعض المشاكل والقضايا الإقليمية خاصة القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن بلاده تدعم السلام وحل الدوليتين.

 

وأكد سامح شكري أن الحكومة المصرية تبذل جهودا كبيرة لتوفير المقاصد السياحية، وستستمر في توفير الحماية لها، قائلا: نتعهد بتوفير الجهد بنسبة 100% للزائرين من الدول المختلفة ومنها الأوكرانيين، ولكن لا أحد يستطيع توفير ضمانة 100%.

 

وأضاف، إن الاستهداف للمقاصد السياحية يتم في دول أوروبية كبيرة ولكن مصر تبذل جهدا كبيرا، مشيدا بجهود القوات المسلحة والشرطة لتأمين المقاصد السياحية، مؤكدا أن المقاصد السياحية المصرية ستظل آمنة ومفتوحة لاستقبال السائحين من أوكرانيا.