الثلاثاء 4 يونيو 2024

التصديري للغذائية يشارك في معرض سيال بكندا

اقتصاد30-4-2018 | 17:15

يقوم المجلس حاليا بتنظيم المشاركة فى عدد من المعارض الخارجية بدءا من شهر مايو ٢٠١٨ حيث يقوم المجلس بالمشاركة فى معرض سيال كندا والمقرر إنعقاده خلال الفترة من ٢ - ٤ مايو ٢٠١٨ ويعد من أهم معارض المنتجات الغذائية فى كندا وأمريكا الشمالية.


يأتي ذلك في إطار الدور المنوط به المجلس التصديرى للصناعات الغذائية وتماشيا مع إستيراتيجية وزارة التجارة والصناعة للعمل على مساعدة الشركات المصرية لزيادة صادراتها إلى مختلف دول العالم والنفاذ إلى أسواق جديدة مستهدفة أمام المنتجات المصرية من الصناعات الغذائية.


حيث يعتبر السوق الكندى من أهم الأسواق المستهدفة أمام المنتجات المصرية، نظرا لكونه رابع أكبر سوق إستيرادى بشكل عام على مستوى العالم. وسادس أكبر مستورد للغذاء فى عام ٢٠١٧ ويرجع ذلك إلى زيادة حركة الهجرة السنوية إلى كندا.


يشارك المجلس التصديرى فى معرض سيال كندا بعدد ٢٢ شركة تمثل مختلف القطاعات الغذائية من عصائر، وخضروات وفاكهة مجمدة، زيتون وزيت زيتون، مخللات، سناكس، ومركزات طماطم، عصائر ومركزات عصائر، منتجات ألبان، زيوت عطرية، مكرونة، إضافات أغذية، سمن وزيوت طعام، محضرات الحلويات وعصائر سريعة التحضير، وتعد هذه المشاركة من كبرى المشاركات بالمعرض حيث يمثل الجناح المصري بمعرض سيال كندا هذا العام ٢٠١٨ ثانى أكبر جناح من حيث عدد الشركات المشاركة بعد دولة أسبانيا.


وإستكمالا لمجهودات المجلس فى مساندة الشركات الصغيرة والمتوسطة، فقد قام المجلس بالتعاون مع مكتب التمثيل التجارى فى مونتريال ومشروع تيسير التجارة الكندى TFO بدعم عدد ١٠ شركات من الشركات الصغيرة والمتوسطة أعضاء المجلس للمشاركة فى معرض سيال كندا بهدف إستكشاف الفرص التصديرية المتاحة أمام المنتجات المصرية بهذا السوق الهام، والإلتقاء بكبار المستوردين والسلاسل التجارية من خلال ترتيب لقاءات ثنائية مسبقة للشركات المشاركة وعدد من زيارات الأسواق خلال فترة إنعقاد المعرض وذلك لتحقيق أقصى إستفادة للشركات المشاركة بالمعرض.