السبت 29 يونيو 2024

محافظ سوهاج: رفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات بسبب التغيرات المناخية

30-4-2018 | 18:57

قرر محافظ سوهاج، الدكتور أيمن عبد المنعم، اليوم الاثنين، رفع درجة الاستعداد بجميع المديريات وقطاعات المرافق والخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى تحسبًا لأي طوارئ بحدوث سيول.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الاثنين مع رؤساء المدن والقرى ووكلاء وزارات الري والصحة والتموين والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والإسعاف والأوقاف والزراعة لبحث حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي شهدتها المحافظة اليوم.

وكلف المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحي وجميع المديريات والجهات المعنية، بتفعيل عمل غرف العمليات الفرعية والربط المستمر والتفاعل الفوري بالإبلاغ لغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة وسرعة التجاوب الفوري مع أي بلاغات، مشددا على أهمية جاهزية مخرات السيول والمصارف والطرق الرئيسية داخل وخارج المدن وتأمين محطات الرفع والمعالجة والإمداد بالكهرباء من خلال مصادر بديلة، بالإضافة إلى التأكد من جاهزية المعدات والآلات وعربات الكسح وطلمبات الشفط بجميع المراكز والمدن والأحياء والقرى.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، كمال أبو ضيف، أنه تم تجهيز عدد من مراكز الشباب لاستقبال المواطنين للإقامة إذا استدعى الأمر القيام بعمليات إخلاء لمنازلهم بسبب سوء الأحوال الجوية، مع توفير كافة سبل الإعاشة من خلال مديرية التموين.