الأربعاء 29 مايو 2024

نائب وزير الخارجية اليوناني: أعشق مصر وأشعر بالأمان فيها أكثر من أي بلد في العالم

أخبار30-4-2018 | 20:45

 أعرب نائب وزير الخارجية اليوناني لشئون الجاليات وتيرينس كويك عن حبه وعشقه الكبير لمصر وشعبها ، وقال "إن مصر هي وطني الثاني ، وإنني أعشق مصر وأشعر بالأمان فيها أكثر من أي بلد في العالم".


ووجه وتيرينس كويك - في كلمته خلال احتفالية إطلاق مبادرة (العودة إلى الجذور) بمدينة الإسكندرية مساء اليوم - خالص الشكر والتقدير الى الرئيس عبدالفتاح السيسي على توجيه الدعوة له لحضور هذا الاحتفال.

من جهته ، أعرب نائب وزير الخارجية اليوناني تيرانس نيكولاس كويك عن الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على حسن الضيافة وعلى كل ما قدمه من أجل تجسيد هذه المبادرة ، متمنيا في القريب العاجل أن يشاهد زعماء مصر وقبرص واليونان في احتفالية كبيرة تنظم في قبرص واليونان.


وأعرب كويك عن سعادته بوجوده في الإسكندرية التى توجد في قلب اليونايين ، مرحبا بوجود اليونانيين المصريين من قبرص واليونان في هذه المبادرة ، منوها إلى أن هذه الرحلة هى رحلة الذكريات.


كما توجه الوزير بالشكر الى وزيرة الهجرة نبيلة مكرم على ما بذلته من جهود شاقة لإنجاح هذا البرنامج ، وأكد على وقوف الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس بجوارهم عندما عرض عليه هذه الفكرة ، مضيفا أن هذا البرنامج سيتواصل في المهجر ونيويورك.

 

وأضاف " تم نقاش موضوعات هامة أمام رؤسائنا تتعلق بكيفية القدرة على توحيد إمكانياتنا في الخارج ، وهو أن يكون لنا صوت في الخارج لحماية مصالحنا ، وتوجد عناصر كثيرة توحد بيننا ، وهذا هو هدفنا".