الإثنين 1 يوليو 2024

الرئيس التنفيذي لأفغانستان يدعو مواطني بلاده للوحدة ضد جرائم الجماعات المسلحة

2-5-2018 | 17:20

دعا عبدالله عبدالله الرئيس التنفيذي لأفغانستان، اليوم الأربعاء، مواطني بلاده للوقوف صفا واحدا ضد ما ترتكبه الجماعات المسلحة من جرائم في شتى أنحاء البلاد.

وقال عبدالله -في خطاب له بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة حسبما ذكرت قناة (طلوع نيوز) الأفغانية- :"في حقيقة الأمر، فإن طالبان هي جماعة إجرامية وعلى الرغم من المطالبات المتكررة من الحكومة بإقرار السلام وإجراء المفاوضات، فإن الحركة ترفض جميع تلك الأشياء".

وأضاف: "ومع استمرار الجرائم، بات ممكنًا أن تحظى الجماعات الإرهابية الأخرى بمكان في أفغانستان وأن ترتكب مثل تلك الجرائم".

وأكد أن الحكومة الأفغانية قدمت مقترحًا للسلام، دون شروط مسبقة، لحركة طالبان في وقت سابق من العام الجاري، بيد أن الأخيرة لم ترد حتى اللحظة على ذلك المقترح..مضيفا أن جماعات إرهابية تحت مسميات مختلفة تستهدف الشعب الأفغاني.

وفي ما يتعلق بهجوم الربيع الذي أعلنت عنه حركة طالبان، قال عبدالله إنه تم إحباط العديد من التهديدات مع بداية تلك الحملة..مطالبًا في الوقت نفسه الشعب الأفغاني بالوقوف صفًا واحدًا ضد أعداء الدولة - على حد وصفه.

يذكر أن تنظيم "داعش" الإرهابي قد أعلن مسئوليته عن تفجيرين انتحاريين وقعا بالعاصمة الأفغانية كابول أول أمس الاثنين وأسفرا عن مقتل 29 شخصا بينهم 9 صحفيين فضلا عن إصابة 50 آخرين.