الأحد 2 يونيو 2024

«فيس بوك» تضيف القصص إلى تطبيقها الرسمى

15-3-2017 | 20:11

بعد انستجرام وواتس آب وماسنجر، ها هى القصص تصل إلى فيس بوك أيضاً، كانت الشبكة الاجتماعية الأكبر قد بدأت باختبار القصص على تطبيقها الرسمى منذ بداية السنة، لكنها اليوم بدأت بإرسالها لعدد أكبر من المستخدمين حول العالم.

تظهر قصص فيس بوك كما هو الحال مع انستجرام في الشريط العلوي أعلى آخر الأخبار وبنفس التصميم الدائرى لحسابات الأصدقاء.

والملاحظ أن اختصار المسنجر قد تم نقله إلى أسفل واجهة التطبيق واستبدل مكانه بزر جديد هو Direct، والذى يتيح التواصل المباشر بين الأصدقاء من شخص لآخر أو ضمن مجموعة، ويمكن مشاهدة الصورة أو الفيديو المتبادل لأكثر من مرة، لكنها ستحذف بعد مرور 24 ساعة عليها.

وجلبت فيس بوك أيضاً الفلاتر إلى الكاميرا المدمجة فى التطبيق بحيث يمكن تطبيقها وإضافة عناصر على الصورة تماماً كما هو الحال مع سناب شات. ويمكن الرد على أى قصة وفتح دردشة مع الشخص، أيضاً كما هو الحال مع انستجرام وواتس آب.

أعتقد أن هذه ستكون الضربة القاضية من فيس بوك لسناب شات، فبعد أن وفرت القصص على تطبيقاتها التى تملك مليار مستخدم ونجحت فى مضايقته، الآن وفرتها تدريجياً على تطبيقها الذى يملك 1.8 مليار مستخدم.

وبدأت قصص فيس بوك تظهر للمستخدمين فى بعض الدول العربية تدريجياً خاصة من لديهم النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق، وهذا قبل أن تتاح رسمياً فى النسخة النهائية.