الجمعة 24 مايو 2024

ممثل الداخلية أمام محلية النواب: ندعم أي مشاريع لخدمة الشباب والقضاء على البطالة

3-5-2018 | 14:39

 أكد مفتش الأمن العام بوزارة الداخلية العميد سعيد النجار دعم الوزارة لأي مشاريع تخدم الشباب وتسهم في حل مشكلة البطالة وتقنين وضع الباعة والحفاظ على المظهر الحضاري، واصفا مشروع قانون "وحدات الطعام المتنقلة" ، والذي وافق عليه البرلمان مؤخرا بأنه نقلة إيجابية تحقق تطلعات الباعة في تقنين أوضاعهم.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد السلام الشيخ بشأن إقامة أكشاك للبائعين داخل محافظة قنا، في مناطق يمكن استغلالها لهذا الغرض ، بما يحافظ على المظهر الحضاري.


وقال النجار إن الأمن عملية مركبة تتأثر بكافة التطورات على أرض الواقع، ووزارة الداخلية ضمن مؤسسات الدولة تعمل على حل المشاكل التي يعاني منها المواطن، وإن الوزارة لا تمانع بشأن عمل أكشاك للبائعين للمساهمة في حل مشكلة البطالة وتقنين وضع الباعة، وبما يحفاظ على المظهر الحضاري. 


وعقب النائب محمد الحسيني وكيل لجنة الإدارة المحلية - والذي ترأس اجتماع اليوم - بأن حديث ممثل وزارة الداخلية يؤكد حرص الحكومة على حل المشاكل التي يعاني منها المواطن، وأن هذا الحديث "رسالة إيجابية للغاية حول الدور المأمول والمنتظر من الحكومة".


من جانبه، شدد النائب عبدالسلام الشيخ - مقدم طلب الإحاطة - على أن تذليل العقبات أمام الشباب والباعة ضرورة للتغلب على مشكلة البطالة لدى الشباب، والحفاظ على المظهر الحضاري لمحافظة قنا ، والتي تعد مقصدا للزوار من مختلف أنحاء الجمهورية.