الإثنين 24 يونيو 2024

ساعة ذكية تنقذ حياة فتاة

الهلال لايت3-5-2018 | 15:21

شخص الأطباء إصابة ديانا ريكتينوالد، البالغة من العمر 18 سنة، بمرض الكلى المزمن المعروف باسم "القاتل الصامت" بعد أن رصدت ساعة "آبل" الذكية ارتفاع معدل ضربات قلبها وأعلنت الطوارئ، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كانت ديانا ريكتينفالد تزور كنيسة "كروسينج" في مسقط رأسها مدينة ليثيا بولاية فلوريدا، الشهر الماضي، عندما نصحتها الساعة الذكية بالذهاب إلى الطبيب في أقرب فرصة لأن معدل ضربات قلبها كان مرتفعًا.

وأفادت الصحيفة البريطانية، أن معدل ضربات القلب الطبيعي يتراوح بين 60 إلى 100 نبضة في الدقيقة - بينما كان معدل ضربات قلب ديانا 160 نبضة في الدقيقة وكان يصل 190 نبضة في الدقيقة الواحدة.

فحصت والدتها ستاسي - تعمل ممرضة - معدل ضربات قلبها وأدركت أن الساعة كانت على حق وأسرعت بها إلى طوارئ بمستشفى تبعد 10 أميال من الكنيسة.

اكتشف الأطباء أن ديانا مصابة بمرض الكلى المزمن وتتلقى العلاج في الوقت الحالي والفضل يعود إلى الساعة التي انقذتها من القاتل الصامت.

هذا وقد علق المدير التنفيذي لآبل العملاقة عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلاً :" قصص مثل حكاية ديانا تلهمنا بأن يكون طموحنا أكبر من ذلك وأن نعمل عليه بأقصى طاقتنا يوميًا".