الأربعاء 29 مايو 2024

تترات مسلسلات رمضان.. سباق المطربين لجذب عشاق الدراما

فن3-5-2018 | 19:06

يخوض صناع الدراما سباقا لجذب أكبر عدد من المشاهدين في ماراثون دراما رمضان والذي ينطلق خلال أيام، بالاهتمام بكافة تفاصيل المسلسلات بداية من القصة والسيناريو مرورا بالتصوير والإخراج وصولا إلى تترات المقدمة والنهاية.
وبقدر حرص صناع الدراما على الاستعانة بالنجوم والنجمات لضمان نجاح أعمالهم التي يخوضون بها السباق الرمضاني، يحرصون كذلك على الاستعانة بأفضل الأصوات للفت انتباه الجمهور، حيث تمثل تترات الدراما عنوانا للعمل، وأحد عناصر جذب المشاهدين.
وفي هذا الإطار، انتهى عدد كبير من المطربين من تسجيل تترات عدد من الأعمال الدرامية التي تخوض الماراثون الرمضاني المقبل، ومن بينهم الفنان حمادة هلال بتسجيل أغنية تتر مسلسل "قانون عمر" الذي يقوم ببطولته، والأغنية من توزيع أحمد عادل وتأليف هشام عبد الحكيم، وتلحين حسن سراج.
"قانون عمر" تأليف فداء شندويلى، وإخراج أحمد شفيق، ويشارك في بطولته إيمان العاصي، وفاطمة الناصر، ومصطفى أبو سريع، ومحسن منصور، وحجاج عبدالعظيم، وفتوح أحمد، وإيهاب فهمي، ومحمد أبوالوفا، وليلى حسين.
ويجسد حمادة هلال خلال أحداث المسلسل دور مهندس ميكانيكي، يقع في حب ابنة مالك مركز الصيانة الذي يعمل به خلال الأحداث، ويتعرض البطل لأزمة كبيرة يدخل على إثرها السجن لمدة 3 سنوات، وتتوالى الأحداث.
كما قام المطرب الشعبي أحمد شيبة، من تسجيل أغنية تتر مسلسل "نسر الصعيد" بعنوان "يعلم ربنا"، من كلمات رضا المصري وتوزيع طه الحكيم.
"نسر الصعيد" بطولة محمد رمضان، وسيد رجب، ووفاء عامر، ودرة، دينا، وعائشة بن أحمد، وعايدة رياض، ومحمد عز، وباسل الزارو، ومها أبو عوف، وصبري عبد المنعم، ويوسف عثمان، ومؤمن نور، وهاجر أحمد، ومحمد حاتم، وأسماء جلال، وهاجر عفيفي، تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي في أولى تجاربه الإخراجية في الدراما التليفزيونية.
كما اختار صناع مسلسل "أرض النفاق"، الفنان هشام عباس، لغناء تتر العمل الذي يقوم ببطولته النجم محمد هنيدي، الأغنية من ألحان عمرو مصطفى وكلمات تامر مرسي وتوزيع توما.
"أرض النفاق" تدور قصته حول "مسعود" غير القادر على تغيير حياته أو من حوله، وبالصدفة يرى محل لبيع "حبوب الأخلاق" فيشترى منه حبوب تغير مجرى حياته.
المسلسل سيناريو وحوار أحمد عبد الله ويشارك في بطولته دلال عبد العزيز، وإبراهيم عيسى، ومحمد ثروت، وليلى عز العرب، وسلوى محمد علي ومحمد محمود.
وتقوم الفنانة نانسي عجرم بغناء تتر مسلسل "جوليا" الذي يخوض سباق دراما المقبل، الأغنية من تأليف الشاعر أحمد ماضي، وتلحين زياد برجي، وتوزيع أحمد إبراهيم.
مسلسل "جوليا"، تأليف مازن طه، وإخراج إيلي ف. حبيب، ويشارك في بطولة العمل ماجي بو غصن مع قيس الشيخ نجيب، وتقلا شمعون، وجيسي عبدو، ووسام صباغ، وليليا الأطرش، ونيكولا مزهر، ونزيه يوسف، وسلطان ديب وآخرين.
كما انتهت النجمة اللبنانية هبة طوجي من تسجيل أغنية تتر مسلسل "طريق" المأخوذ عن رواية "الطريق" للأديب الكبير نجيب محفوظ، والأغنية من كلمات غدى الرحباني، وموسيقى أسامة الرحباني.
المسلسل بطولة نادين نجيم وعابد فهد وقصة الكاتب الكبير نجيب محفوظ وسيناريو وحوار سلام الكسيري، وإخراج رشا شربتجي، ويتناول العمل قصة حب بين شاب ينتمي إلى بيئة شعبية وفقيرة، تمكن من جمع ثروته خلال حياته العملية وفتاة متعلمة ومثقفة، فكلاهما ينتميان إلى طبقتين مختلفتين فكريا واجتماعيا وتتوج علاقتهما بالزواج.
كما انتهى النجم كاظم الساهر من تسجيل أغنية تتر مسلسل "الواق واق"، والذي يشارك في بطولته رشيد عساف، شكران مرتجي، نانسي خوري، والعمل تأليف ممدوح حمادة، إخراج الليث حجو.
ويخوض الفنان محمد الشرنوبي، تجربة غناء تتر المسلسلات في موسم رمضان المقبل لأول مرة بغناء تتر مسلسل النجمة يسرا الجديد "بني يوسف"،وذلك بعد تألقه في حفلاته الأخيرة بدار الأوبرا المصرية.
"بنى يوسف" تأليف أمين جمال وإبراهيم محسن وخالد أبو بكر، ومن إخراج محمد علي، وبطولة يسرا، ونجلاء بدر، وشيرين رضا، وأحمد حاتم، ومحمد شاهين، وجينا سليم، ومحمد الشرنوبى، وتيام مصطفى قمر، ولبنى ونوس، ورولين وضاح، وهدى المفتي، وآخرين.
أما المخرج والمنتج رامي إمام، فاكتفى بوضع موسيقى تصويرية مع طرح أسماء الفنانين على الشاشة سواء في تتر البداية أو النهاية لمسلسل الزعيم عادل إمام "عوالم خفية"، دون تقديم أغنية بداية أو نهاية للتترات. 
وتم الاتفاق مع الملحن خالد حماد على القيام بوضع الموسيقى التصويرية للمسلسل، سواء الخاصة بأحداثه أو تترات المقدمة والنهاية، وذلك بعد عدم التوصل لاتفاق مع النجم عمرو دياب، وبشأن غناء تتر المسلسل، ليتم الاكتفاء بالموسيقى التصويرية. 
"عوالم خفية" تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج وإنتاج رامي إمام، ويشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب، ورانيا فريد شوقي، صلاح عبد الله، وبشرى، ومي سليم، وهبة مجدي، وأحمد وفيق، ونور قدري، وأسامة عباس، وخالد أنور، وسارة نور، ومحمود فارس، وأحمد عبد الله محمود، وإلى جانب عدد آخر من الفنانين.