الإثنين 24 يونيو 2024

الكويت: التعاون الإعلامي أحد أبرز ركائز العلاقات المصرية- الكويتية

4-5-2018 | 10:35

أكد وكيل وزارة الإعلام الكويتية طارق المزرم، حرص بلاده على تعزيز التعاون الإعلامي مع مختلف وسائل الإعلام المصرية، خاصة وكالة أنباء الشرق الأوسط ، التي تعتبر إحدى أهم وأعرق وكالات الأنباء على مستوى العالم، مؤكدا أن ذلك التعاون، يعد أحد أبرز ركائز العلاقات المصرية – الكويتية.


وقال المزرم – خلال لقائه بمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت أحمد عبد الله– "إن التعاون والتنسيق، هو السمة المميزة بين الكويت والشقيقة مصر، نظرا لأن العلاقات المتجذرة في تاريخ البلدين والشعبين الشقيقين، تزداد نموا وازدهارا على جميع المستويات والأصعدة يوما بعد الآخر؛ وذلك بفضل حكمة قيادتي البلدين الشقيقين، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكل ما فيه مصلحة البلدين والشعبين والأمتين العربية والإسلامية".


وأضاف أن وزارة الإعلام الكويتية، تنظر إلى وكالة أنباء الشرق الأوسط بعين الاعتبار، نظرا لكونها من أولى وكالات الأنباء التى حرصت على افتتاح مكتب لها بالكويت فى ستينيات القرن الماضى، مؤكدا أهميتها فى مد جسور المحبة والود بين الشعبين الشقيقين، والتعبير عن عمق وتميز العلاقات المصرية – الكويتية.


وأشاد المزرم بدور (أ.ش.أ) في تغطية مختلف الأنشطة والفعاليات التى تستضيفها الكويت، من خلال مكتب الوكالة الدائم بالدولة، ودورها الحيوي في نقل صورة الكويت إلى العالم الخارجي، خاصة فى ظل تواجد جالية مصرية كبيرة بالكويت، وجالية كويتية كبيرة فى مصر، معربا عن تطلعه إلى زيادة آفاق التعاون خلال الفترة المقبلة، لما فيه مصلحة الشعبين الكويتي والمصري.


وشدد على أن الكويت لا تنسى المواقف المصرية الداعمة لها على مر التاريخ، ومنها على سبيل المثال ليس الحصر، مبادرة مصر فى أوائل الأربعينيات من القرن الماضى، بارسال بعثات تعليمية الى الكويت لتعليم أبنائها، بل وارسال رواتب أعضاء تلك البعثات بالعملة المصرية، لضعف ميزانية الدولة الكويتية فى ذلك الوقت.


وفيما يتعلق بالمناخ الإعلامي في الكويت، أكد وكيل وزارة الاعلام الكويتية أن المناخ الاعلامى بالكويت يتسم بالحرية والشفافية المطلقة، مشددا على عدم وجود أى نوع من أنواع الرقابة السابقة على جميع وسائل الاعلام، سواء المقروءة أو المسموعة او المرئية.


وقام مدير مكتب (أ.ش.أ) بالكويت - فى نهاية اللقاء - نيابة عن رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط الأستاذ على حسن، بإهداء وكيل وزارة الاعلام الكويتية طارق المزرم، درع الوكالة، تقديرا للعلاقات المتميزة التى تربط بين الوكالة ووزارة الاعلام الكويتية، والتى تجسد قوة وعمق العلاقات المصرية - الكويتية المتميزة.