الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الوادي الجديد يفتتح سوقي موط الحضاري و"تحيا مصر" بتكلفة 4.5 مليون جنيه

5-5-2018 | 13:03

افتتح محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، اليوم /السبت/ سوق موط الحضاري بمركز الداخلة بتكلفة بلغت 1,2 مليون جنيه.

وطالب المحافظ بحظر الباعة الجائلين بالمنطقة وسرعة إنشاء أماكن تخصص كمظلات لرواد المحلات التجارية داخل السوق التي تعد طفرة حضارية تلبي طموحات المواطنين .

ومن جانبه، قال المهندس أحمد حسين وكيل وزارة الإسكان بالوادي الجديد، إن السوق تضم 22 محلا تجاريًا لبيع وعرض المنتجات المختلفة حسب الاحتياجات، وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير الأسواق العشوائية واستبدالها بأخرى حضارية وبالتنسيق مع صندوق تطوير المناطق العشوائية، وتحت إشراف مديرية الإسكان بالوادي الجديد .

كما افتتح المحافظ سوق "تحيا مصر" بمدينة موط بمركز الداخلة بتمويل من صندوق تحيا مصر وتحت إشراف مديرية الإسكان بالوادي الجديد بتكلفة بلغت 3,3 مليون جنيه .

وأوضح المحافظ، أن إنشاء السوق يأتي في إطار خطة المحافظة وبالتنسيق مع صندوق تحيا مصر لتوفير فرص عمل كريمة للشباب من أبناء المحافظة، مطالبا بعمل لافتات بنمط موحد لجميع المحال التجارية بالسوق والتنوع في الأنشطة المقدمة للمواطنين ووضع لوحات إرشادية واستغلال المنطقة الخارجية لانتظار السيارات بها .

وقال كمال إبراهيم رئيس مركز الداخلة، إن السوق تضم 49 محلًا تجاريًا، ومكتبا إداريا ودورات مياه، مشيرا إلى أن المحافظ وجه باختيار مسئول يجيد التعامل مع المواطنين لإدارة السوق وتوفير عمال نظافة وأمن وتحديد رسوم مالية رمزية للإنفاق منها على السوق والنظافة وتشكيل مجلس إدارة للسوق من أصحاب المحال التجارية.