الأحد 16 يونيو 2024

وزير القوى العاملة يفتتح مركز تدريب للعمالة بالإسكندرية

أخبار5-5-2018 | 16:58

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن شهادة الأمان هي قطرة الغيث لتأمين العمال وأسرهم، وسيتم فِي المرحلة القادمة عمل رعاية كاملة للعمالة غير المنتظمة من خلال حصر بناء على المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقامة حملة حماية بجميع المحافظات.

وأضاف خلال افتتاحه مركز تدريب محرم بك بالإسكندرية التابع للمديرية بحضور محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، أنه تم حصر 2 مليون و100 ألف من العمالة غير المنظمة بهدف وضع آليات نستطيع من خلالها عمل رعاية شاملة.

وسلم وزير القوى العاملة 1014 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة بالإسكندرية، مؤكدا أن العمال في أولويات الحكومة الحالية وأن القوى العاملة طبقا للقانون لديها إدارة للعمالة غير المنتظمة بجميع المحافظات وأنه يتم تقديم مجموعة من المنح سنويا.

من جانبه قال اللواء أحمد بسيونى السكرتير العام المساعد بالإسكندرية، إن محافظة الإسكندرية تعتمد على العمالة غير المنظمة بشكل أساسي ورئيسي في عملها سواء في محالات النظافة أو الصيانة أو غيرها من المجالات، وأصبحوا هم الدافعين للعمل بالمحافظة لسدهم العجز بعملهم بأي موقع، مشيرًا إلى أن شهادات الأمان هي دعم قوي وتقدير من الدولة للعامل.

وأشار حسن الرداد وكيل وزارة القوى العاملة بالإسكندرية، إلى أن المديرية تسعى حاليا لتخصيص قطعة أرض لإقامة مستشفى تخصصية لصالح العمالة غير المنتظمة بالإسكندرية، وذلك ضمن جهود الدولة لتكريم العمالة غير المنتظمة، بالإضافة إلى أن المديرية لديها 4 مراكز تدريبية موزعة على مناطق جغرافية مختلفة بالإسكندرية يتم التدريب فيها من خلال ما يقرب من 35 ورشة من المهن اليدوية المختلفة.

يذكر أن مركز التدريب الذي تم افتتاحه بعد تطويره يشمل ورش اللحام والتفصيل والخياطة، لتخريج عاملة مدربة ومؤهلة للعمل داخليا وخارجيا.