الإثنين 1 يوليو 2024

العثيمين يدعو دول منظمة دول التعاون الإسلامي لتقديم مساعدات إنسانية للروهينجا

6-5-2018 | 10:21

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، اليوم الأحد، الدول الأعضاء بالمنظمة، إلى تخصيص جزء صغير من مساعداتها الإنسانية لتقديمها من خلال الأمانة العامة للمنظمة لمساعدتها في جهودها الإنسانية، بما يتماشى مع قرارات وزراء الخارجية.


وجاءت دعوة العثيمين - حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" - خلال خطابه الذي ألقاه اليوم بجلسة شحذ الأفكار، حول التحديات الإنسانية التي تواجهها بلدان المنظمة، بما في ذلك ما يتعلق بالروهينجا، التي نظمتها إدارة الشئون الثقافية والأسرة والإنسانية بالتعاون مع وزارة الخارجية ببنجلاديش على هامش الدورة 45 لمجلس وزراء الخارجية الإسلامي في دكّا ببنجلاديش، والتي انطلقت أعمالها أمس السبت.


وأعرب العثيمين، عن امتنانه للمملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، والإمارات العربية المتحدة، وماليزيا، وإندونيسيا، وكل الدول الأعضاء لجهودهم السخية في تخفيف معاناة الأمة الإسلامية، موجها الدعوة لحكومة ميانمار على التعاون مع بنجلاديش للسماح للاجئي الروهينجا بعودة آمنة وكريمة، ومنحهم كامل حقوق المواطنة التي جردوا منها منذ عام 1982.


وكان وزير خارجية جمهورية بنجلاديش أبو الحسن محمود علي قد أكد - خلال افتتاحه الجلسة - حرص بلاده على متابعة الأوضاع الإنسانية لأقلية الروهينجا، وسط معاناة كبيرة تعاني منها الأقلية.