الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ القاهرة: إعادة الانضباط للشوارع والأسواق قبل حلول شهر رمضان

أخبار6-5-2018 | 14:20

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بالاستمرار في غلق المحال والمقاهي المخالفة والمقامة دون تراخيص وتشميعها، وفي حالة فض الأختام دون موافقة الحي يتم تفعيل القانون رقم 72 لسنة 2017 القاضي بتقديم المالك للنيابة لتوقيع العقوبة عليه التي لا تقل عن الحبس لمدة 6 أشهر والغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ومضاعفتها في حالة الإصرار على المخالفة، مع رفع المرافق عن المحل.. مطالبا رؤساء الأحياء بفرض القانون وإعادة الانضباط إلى الشارع.

كما أكد المحافظ على رؤساء الأحياء بمراجعة جميع المصانع الكبيرة والصغيرة بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي لمراجعة شبكات الصرف الصحي بها، والالتزام بعمل المعالجات اللازمة للمياه والمخلفات الصادرة منها قبل صرفها على الشبكات العمومية مع عمل الإحلال والتجديد للشبكات المتهالكة بشوارع القاهرة.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شرطة المرافق لإعادة الانضباط داخل الأسواق الرسمية وعدم السماح مطلقا بوجود أي بائع من السوق أو متجول خارج نطاق السوق، وإلزام الباعة بأماكنهم المخصصة، وفي حالة عدم الالتزام يتم سحب الباكية أو المكان المخصص له وتسكين مواطنين آخرين من قوائم الانتظار بها.

وأشار المحافظ إلى أهمية إخلاء الشوارع من الإشغالات والباعة الجائلين خاصة بالمحاور والشوارع الرئيسية لعدم التسبب في أي إعاقة مرورية، لإعادة الانضباط لشوارع القاهرة وخاصة خلال الفترة المقبلة استعدادا لشهر رمضان وقيام بعض المحال باستغلال الأرصفة لعرض سلعهم وبضائعهم دون مراعاة لحقوق المشاة في الأرصفة وإجبارهم على النزول إلى نهر الطريق، مطالبا رؤساء الأحياء في حالة السماح بإقامة شوادر لبعض المحال بمناسبة الشهر الكريم أن يتم مراعاة حق المشاة في الأرصفة.
    Dr.Radwa
    Egypt Air