الجمعة 27 سبتمبر 2024

منظمة التعاون الإسلامي تعيّن أمناء عامين مساعدين جُددا

6-5-2018 | 14:58

قرر مجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي في دورته الـ45 التي انعقدت في (دكّا) بنجلاديش، تعيين أمناء عامين مساعدين في مناصب مختلفة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الأحد أنه تم تعيين كل من يوسف محمد الضبيعي من وزارة الخارجية، أميناً عاماً مساعداً للشؤون السياسية، والسفير سمير بكر ذياب من دولة فلسطين أميناً عاماً مساعداً لشؤون فلسطين والقدس، والسفراء طارق بخيت وأسكر ميسينوف وأحمد سسينيومو وموسى كولاكليكاليا أمناء عامين مساعدين في مناصب مختلفة.

وأوضحت (الوكالة) أن اجتماع وزراء الخارجية بدول منظمة التعاون الإسلامي شهد انتخابات جرت - في اليوم الأول للمؤتمر- حيث فاز السفير طارق بخيت من جمهورية السودان، بمنصب الأمين العام المساعد لشؤون الثقافية والأسرة والإنسانية، ضمن المجموعة العربية.

يذكر أن السفير طارق يشغل حالياً منصب مدير عام الشؤون السياسية بالأمانة العامة للمنظمة.


كما فاز السفير أسكرميسينوف، بمنصب الأمين العام المساعد لشؤون العلوم والتكنولوجيا، في انتخابات جرت ضمن المجموعة الآسيوية، ويمثل السفير، جمهورية كازخستان، ويعمل حالياً في منصب مدير وحدة فض النزاعات والأمن والسلم بالأمانة العامة، وفاز السفير أحمد سسينيومو من جمهورية أوغندا بمنصب الأمين العام للشؤون الاقتصادية، كما فاز السفير موسى كولاكليكاليا، من جمهورية تركيا بمنصب الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية، في انتخابات جرت على مستوى الدول الأعضاء بالمنظمة.