الجمعة 10 مايو 2024

واشنطن تؤجل فرض العقوبات على «روسال» الروسية نتيجة لمحادثات قطاع الأعمال الأمريكي

7-5-2018 | 10:33

أكد رئيس غرفة التجارة الأمريكية في روسيا أليكسيس رودزيانكو، اليوم الإثنين، أن تأخير موعد بدء نفاذ العقوبات ضد شركة "روسال" الروسية لفترة لاحقة هو نتيجة لمحادثات الشركات الأمريكية المعنية مع السلطات في الولايات المتحدة.

وقال رودزيانكو - في مقابلة مع وكالة (سبوتنيك) الروسية قبيل انعقاد منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي - : "أعتقد أن أي تغيير في المواعيد هو نتيجة للمحادثات مع الشركات، ومن بينها محادثة وفد غرفتنا التجارية عن العقوبات على مختلف المستويات في الحكومة الأمريكية، وأعتقد أيضاً أن بعض الشركات قد توجهت إلى الحكومة بهذا الشأن".

وأضاف: "حينما كنا في واشنطن، تحدثت إحدى الشركات الأمريكية العاملة في روسيا عن الضرر المحتمل عليها والذي قد يكون كبيرا للغاية. وتحدثت عن العقود التي ستكون مضطرة لفسخها الآن وعلى مدى سنتين وخمس سنوات..وفي هذه الشركة وحدها يمكن أن تصل الخسائر إلى حوالي مليار دولار".

وفي الوقت ذاته، أشار رودزيانكو إلى أن الشركات الألمانية قدرت الخسائر من العقوبات المفروضة على (روسال) بمبلغ يتراوح من 8 إلى 10 مليارات يورو.

يذكر أن السلطات الأمريكية أعلنت بداية أبريل الماضي، فرض عقوبات جديدة على روسيا طالت كبار رجال أعمال روس وشركات استراتيجية وحيوية وعلى وجه الخصوص أوليج ديريباسكا وشركات (غاز جروب)، (بازوفي إيليمينت) و(روسال).


    Dr.Radwa
    Egypt Air