الأربعاء 26 يونيو 2024

«النواب» يستعرض بيانات عاجلة حول الأمطار الغزيرة والبطاقات التموينية

7-5-2018 | 13:45

استعرض مجلس النواب في جلسته برئاسة الدكتور علي عبد العال عددا من البيانات العاجلة حول قضايا ومطالب جماهيرية، من بينها: عدم التعاطي مع الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظات الجمهورية لاسيما منطقة القاهرة الجديدة، والبطاقات التموينية، والإهمال الطبي في بعض المستشفيات الخاصة .

وطالب النائبان إبراهيم حجازي وممدوح عمارة تشكيل لجنة تقصي حقائق لتحري الأسباب الرئيسة للفشل في التعاطي مع الأمطار الغزيرة التي هطلت على القاهرة الجديدة، فيما طالب النائب عبد الحميد كمال بتشكيل لجنة مشتركة من لجان الإدارة المحلية والنقل والمواصلات والزرعة والري والثروة الحيوانية بمجلس النواب لتقييم حجم المياه التي تهدر من الأمطار والسيول وسبل الاستفادة منها، خاصة وأن هذه المشكلة تتكرر بشكل شبه سنوي .

ودعا النائب علي بدر شركة مياه الشرب والصرف الصحي إلى توضيح أسباب ارتفاع قيمة فواتير المياه بشكل مفاجئ ، وقيمة توصيل المياه للمواطنين لاسيما عدادات المياه، فيما طالب النائب عمر مصيلحي بضرورة مراعاة نسبة ذوي الإعاقة في الوظائف الحكومية، حيث تم الإعلان عن وظائف في المجتمعات العمرانية بإحدى الصحف القومية دون أن يتضمن ذلك النص على نسبة الـ 5% المحددة لذوي الإعاقة .

وناشد النائب مجدي ملك وزارتي التخطيط والصحة اتخاذ ما يلزم نحو سرعة تنفيذ أعمال إحلال وتجديد 6 مستشفيات من إجمالي 9 بمراكز محافظة المنيا توقف العمل فيها منذ أكثر من 7 أشهر.. فيما طالب النائبان محمد سعد تمراز ومحمود شعلان، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ورئيس الهيئة العامة لمياه الشرب واالصرف الصحي بتشكيل لجنة لبحث أسباب انقطاع مياه الشرب بمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة بشكل متكرر ولفترات طويلة، ووضع حلول لها قبل بدء شهر رمضان.

وطالب النائب أحمد شمردن وزير الموارد المائية والري بتشكيل لجنة لبحث أسباب نقص مياه ري الزراعات خاصة في نهايات الترع بمركزي مطاي وبني مزار بمحافظة ألمنيا، ووضع حلول لهذه المشاكل.. فيما دعا النائب إيهاب عبد العظيم رئيس الوزراء ووزير الصحة باتخاذ ما يلزم نحو سرعة تنفيذ القرار الصادر في 1 يوليو 2017 الخاص بإقامة مركزين لعلاج فيروس (سي) بمغاغة في ألمنيا والزعفران بكفر الشيخ.

وأكد النائب عمرو كمال ضرورة تشديد الرقابة على المستشفيات الخاصة بمحافظة الإسكندرية لوجود حالات إهمال طبي في بعض هذه المستشفيات.. فيما طالبت النائبة إلهام المنشاوي وزير التموين بحل مشاكل بطاقات التموين في الإسكندرية من حيث رفع أسماء وعدم إضافة أسماء وعدم تفعيل البطاقات خاصة مع دخول شهر رمضان.

    الاكثر قراءة