الأحد 16 يونيو 2024

الصين تدعو للاعتزاز بالوضع الذي تحقق بصعوبة في شبه الجزيرة الكورية

7-5-2018 | 17:27

دعت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الإثنين، الأطراف المعنية للاعتزاز بالوضع الذي تحقق بصعوبة بالغة في شبه الجزيرة الكورية، والحفاظ على الهدوء وإظهار حسن النية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية جينج شوانج، في بيان صحفي أوردته وكالة أنباء "شينخوا" الصينية، إن الوضع في شبه الجزيرة الكورية مر مؤخرا بعدة تغييرات إيجابية في اتجاه التهدئة، وذلك بفضل الجهود المشتركة التي بذلتها الأطراف المعنية، وهو أمر لم يتحقق بسهولة ، لذلك يجب على الجميع الاعتزاز به والحفاظ عليه.

يأتي ذلك بعدما اتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة بتضليل الرأي العام وتخريب مناخ الحوار الذي توفر بصعوبة بالغة ، إذ عزت واشنطن إعلان بيونج يانج نيتها نزع سلاحها النووي إلى العقوبات والضغط ، وهو ما انتقدته وزارة خارجية كوريا الشمالية.

وأضاف جينج في هذا الصدد أنه في ظل الوضع الراهن تحتاج الأطراف المعنية إلى العمل على تعزيز الحوار والثقة المتبادلة، معربا عن أمله في أن ينتهي اللقاء المقرر بين زعيمي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بنتائج إيجابية.

وأشار الى أن الصين تحث جميع الأطراف المعنية على تشجيع تسوية سياسية لقضية شبه الجزيرة الكورية ومعالجة المخاوف المشروعة لكل منهم بطريقة متوازنة لتحقيق السلام الدائم والاستقرار في شبه الجزيرة.