الأحد 2 يونيو 2024

رئيس إذاعة اينرجي: المسرح المصري من أهم مصادر الجذب السياحي

فن8-5-2018 | 11:27

قال الدكتور وليد مصطفى، رئيس مجلس إدارة «سكاي برودكشن» المالكة لإذاعة «إينرجي»، إن صناعة المسرح في مصر لا ينقصها شيء، فهناك الفنانون المصريون والعرب وهناك المنظمون والنصوص الجيدة

وأشار مصطفى في تصريحات صحفية له اليوم إلى دور المسرح الغائب، والذي لا يوجد أي مبرر لغيابه، خاصة وأن المسرح المصري كان من أهم مصادر الجذب السياحي خلال الصيف، مردفا إن هناك الكثير من الأنشطة الثقافية التي كانت تقوم بها مصر قبل سنوات والتي كانت تؤتي ثمارها وتأثيرها عربيا وإقليميا، ولكنها ابتعدت عن هذه الأنشطة ما أثر على دورها في المنطقة.

وأكد مصطفى أن المسرح في الأعوام الماضية كان يسافر للعرض في جميع الدول العربية، وكان ذلك ينقل ثقافتنا ويجعلنا ذو تأثير في المنطقة، ونحن بحاجة لاسترداد مكانتنا تلك، خاصة مع التطور ووجود القنوات الفضائية التي تسمح تأثير أكبر.

وأضاف «إيه اللي ناقص؟ كانوا الناس بييجوا في طيارات من الوطن العربي عشان يحضروا عروض المسرح زي عروض سمير العصفوري، والمسرحية كانت بتقعد 15 سنة؟ ثم أين المسرح الغنائي؟».

وأردف قائلاً: «المهم أن يكون لدينا الإرادة لتنفيذ هذا لأننا نستفيد منه بنشر ثقافتنا في الخارج، بخلاف الإفادة السياحية والمالية.