السبت 8 يونيو 2024

سفير أذربيجان يؤكد مكانة مصر في العالمين العربي والإسلامي ودورها المهم بالمنطقة

8-5-2018 | 14:36

أكد اللواء محمود عشماوي ، محافظ القليوبية عمق العلاقات بين مصر وأذربيجان في كافة المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والسياحية ، مشيرا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد انطلاقة قوية لجذب المشروعات الكبرى ، في ظل "اتفاقية التوأمة " بين المحافظة و"أبشرون " بأذربيجان.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ القليوبية اليوم الثلاثاء السفير تورال رضا بيف ، السفير الأذري بالقاهرة ، وذلك لإحياء ذكرى الزعيم حيدر علييف ، مؤسس دولة أذربيجان ، حيث قام المحافظ والسفير بوضع إكليل من الزهور على تمثال علييف في حديقة "الصداقة المصرية - الأذربيجانية ، بالقناطر الخيرية ، بحضور ممثلي الجالية .


وأشار المحافظ ، خلال اللقاء إلى أن مصر وأذربيجان لديهما رؤية مشتركة ، وإمكانيات متبادلة في كافة المجالات ، تسهم في تعزيز وتطوير العلاقات ، منوها بأن حجم التبادل التجاري بين الجانبين بلغ نحو أربع مليارات دولار .


وأضاف أنه جاري العمل على تطوير مدينة القناطر، ووضعها على خريطة السياحة الداخلية ، داعيا رجال الأعمال والاقتصاد في أذربيجان للمشاركة في أعمال التنمية السياحية والاستثمار بمدينة القناطر الخيرية نظرا لطبيعتها "الخلابة" .
 

ومن جانبه ، أكد سفير أذربيجان بالقاهرة ، أن مصر تستحق مكانتها العظيمة فى العالمين الإسلامى والعربى ، لافتا إلى دورها المهم الذي تضطلع به في منطقة الشرق الأوسط .

وأشار إلى أن أذربيجان تسعى دائما منذ استقلالها إلى تعزيز التعاون مع مصر ، معربا عن الأمل في زيادة التعاون ودعم المشروعات بين البلدين خلال المرحلة القبلة .