الإثنين 17 يونيو 2024

الرئيس السيسي ونظيره الأوغندي يشهدان التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين

أخبار8-5-2018 | 16:41

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، ونظيره الأوغندي يورى موسيفينى بقصر الاتحادية توقيع مجموعة من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين في المجالات المختلفة.

ووقع وزير الخارجية سامح شكري من الجانب المصري على البيان الختامي بشأن الزيارة الرئاسية ومحضر الدورة الثانية للجنة المشتركة المصرية الأوغندية، فيما وقع عن الجانب الأوغندي وزير الخارجية سام توكيسا.

كما وقع وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر عن الجانب المصري على اتفاقية ثنائية بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجدة في مصر ووزارة الطاقة والتنمية المعدنية في أوغندا بشأن قيام الحكومة المصرية بتنفيذ محطة توليد الكهرباء باستخدام عن الخلايا الفولتية بقدرة 4 ميجاوات في أوغندا، فيما وقع من الجانب الأوغندي إرين موليني وزيرة الطاقة والتنمية المعدنية.

كما وقع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر من الجانب المصري، على عقد تنفيذي بين الوزارة، ووزارة الطاقة والتنمية المعدنية في أوغندا بشأن إنشاء محطة لتوليد الكهرباء بواسطة نظم الخلايا الفولتية قدرة 4 ميجاوات بمنطقة "بوسا" بجمهورية أوغندا، فيما وقعت من الجانب الأوغندي وزيرة الطاقة والتنمية المعدنية أرين موليني. 

كما وقع وزير التجارة والصناعة الدكتور طارق قابيل من الجانب المصري، مذكرة تفاهم في مجال إنشاء وإدارة المناطق الصناعية بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية المصرية وهيئة الاستثمار الأوغندية، فيما وقع عن الجانب الأوغندي سام كوتس وزير الخارجية.

ووقع وزير الزراعة واستطلاع الأراضي الدكتور عبد المنعم البنا من الجانب المصري، على مذكرة تفاهم بين جمهورية مصر العربية وجمهورية أوغندا في مختلف المجالات الزراعية، فيما وقع من الجانب الأوغندي "سينبيجا فينسينت" وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية.