الإثنين 13 مايو 2024

وزير الزراعة ونظيره الألمانى يبحثان مكافحة الأمراض النباتية والحيوانية

22-1-2017 | 10:47

بحث د.عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع "كرستيان شميت" الوزير الاتحادي للتغذية والزراعة بألمانيا، تفعيل شراكة البلدين الكاملة لتطوير القطاع الزراعي.

جاء ذلك  على هامش مشاركة الوفد المصري في فعاليات المنتدى الدولي التاسع للغذاء والزراعة، المقام حالياً في العاصمة الألمانية برلين. 

وقال وزير الزراعة إن المباحثات تناولت تدعيم أوجه التعاون في المجالات البحثية والدعم التكنولوجي لمكافحة الأمراض النباتية والحيوانية والتحسين الوراثي في المجالين، لافتاً إلى أنه تم الموافقة المبدئية علي مشروع اتفاقية ألمانية مصرية في مجال سلامة الأغذية وضمان الجودة وخلق منصة حوارية لسلامة وجودة ومعايير الأغذية، فضلاً عن التعاون مع مركز البحوث الزراعية والتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الانتاج الحربي في تصنيع المعدات الزراعية.

وأشار فايد إلى أن الجانب الألماني سيرصد 2 مليون يورو عقب توقيع الاتفاقية بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية والفنية، بحيث يتم ذلك خلال زيارة الوزير الألماني والمستشارة الألمانية ميركل لمصر قريبا.

كما التقى وزير الزراعة، نظرائه من قبرص، المجر، سلوفينيا، جمهورية التشيك، السعودية، تونس، فلسطين، أسبانيا، والبرازيل، بالإضافة للمدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"،  ورئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "ايفاد"، وذلك للتباحث في تفعيل أوجه التعاون الثنائية مع مصر بما يتماشى مع التنمية المستدامة في المجالات الزراعية المختلفة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air