الأربعاء 26 يونيو 2024

الخارجية الروسية: لافروف يلتقى نظيره الإيراني في موسكو 14 مايو

11-5-2018 | 12:46

أعلن مدير القسم الآسيوي الثاني في وزارة الخارجية الروسية زامير كابولوف، اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية سيرجي لافروف سوف يلتقى نظيره الإيراني محمد جواد ظريف الذي سيزور موسكو يوم 14 مايو الجاري.


وقال كابولوف ردًا على طلب تأكيد زيارة ظريف، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية "نعم، سيصل إلى موسكو يوم 14 مايو الجاري، وسيلتقي بنظيره الروسي سيرجي لافروف".


وأفاد مصدر بالخارجية الإيرانية بأن ظريف من المقرر أن يبدأ جولة دبلوماسية حول الاتفاق النووي، يوم الأحد المقبل، تبدأ من الصين ثم إلى روسيا ويختتم جولته يوم الثلاثاء المقبل في بروكسل حيث سيلتقي نظراءه الأوروبيين.


وتأتي زيارة ظريف إلى موسكو على خلفية تفاقم الوضع الدولي بسبب خروج واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران وكذلك تصاعد الأوضاع في سوريا، وقبيل الاجتماع التاسع حول سوريا في أستانا المزمع عقده في 14 و15 مايو الجاري بالعاصمة الكازاخية.


وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن، يوم الثلاثاء الماضي، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق الشامل بشأن البرنامج النووي الإيراني الذي تم التوصل إليه بين "السداسية الدولية" (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا) وإيران في عام 2015. 

    الاكثر قراءة