السبت 29 يونيو 2024

الإعلام الأمني العراقي يدعو الشعب للتعاون مع الأمن لإنجاح العملية الانتخابية غدا

11-5-2018 | 14:14

دعا مركز الإعلام الأمني العراقي اليوم الجمعة، أبناء الشعب إلى التعاون مع القوات الأمنية وبقية الجهات المعنية لإنجاح التصويت في العملية الانتخابية التشريعية غدا .

وقال المركز - في بيان أوردته قناة ( السومرية نيوز ) - "كما ندعو أبناء شعبنا العراقي إلى إبلاغ الجهات المختصة عن أي حالة تثير الشك ، وعدم تصديق الشائعات والأكاذيب والانجرار خلفها".

وطالب البيان جميع المرشحين أن يسهموا في تعضيد الجهد الأمني في إنجاح العملية الانتخابية وإتمامها لكون العراق بلد الجميع ويستحق منا أن نبذل ما في وسعنا للنهوض به .

وأكد أن القوات الأمنية جاهزة لتأمين الانتخابات البرلمانية لضمان وصول جميع الناخبين إلى مراكز الاقتراع بيسر وسهولة وممارسة حقهم الديمقراطي والاستمرار بحماية المراكز والمحطات الانتخابية حتى بعد انتهاء فترة الاقتراع لإجراء عمليات العد والفرز .

ووجه المركز الدعوة إلى جميع وسائل الإعلام لتكون على مستوى كبير من المسؤولية في ظل الاستحقاق الوطني الكبير، والابتعاد عن نشر الأخبار المغلوطة التي قد يعمد البعض لترويجها وإشاعتها، والاعتماد على الجهات المعنية والرسمية المخولة بالتصريح في الشأن الأمني حصرا .

ومن المقرر أن تنطلق - غدا السبت - في جميع المحافظات الانتخابات التشريعية العامة لاختيار أعضاء مجلس النواب الاتحادي في دورته التشريعية الرابعة.